“كفاية ظلم وتنكيل”.. المحامي نبيه الجنادي عن إكمال دومة 9 سنوات سجن: لم يرتكب أي جريمة.. مش كفاية كدة؟ 

كتب- درب 

طالب المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، بالإفراج عن الناشط السياسي أحمد دومة، بعد إكماله 9 سنوات من السجن منذ القبض عليه في ديسمبر 2013 وحبسه بأحكام قضائية تصل لـ15 عاما. 

وقالت الجنادي، تعليقا على استمرار حبس دومة: “9 سنوات ولم يرتكب أي جريمة بشعة مش قتل ولا اغتصاب ولا خطف، مجرد تعبير سلمي عن الرأي، مجرد معارضة سلمية، مش كفاية كدة عليه وعلى أسرته وعلينا، مش كفاية تنكيل وظلم كدة”. 

وفي 4 يوليو 2020، قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من أحمد دومة، على حكم محكمة جنايات جنوب القاهرة، وأيدت حكم السجن المشدّد 15 عامًا عليه، وتغريمه 6 ملايين جنيه، بالقضية المعروفة إعلاميًا بقضية “أحداث مجلس الوزراء”. 

وفي وقت سابق، قضت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بالسجن المشدد 15 سنة، ضد دومة، وإلزامه بدفع مبلغ 6 ملايين جنيه، في إعادة محاكمته في القضية، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض. 

لم يكن يعرف دومة أن مشاركته في التظاهرات التي اندلعت ديسمبر 2011 وأطلق عليها بعد ذلك اسم “أحداث مجلس الوزراء”، ستجلب له السجن كل هذه المدة، لتتوالى جلسات المحاكمات الجلسة وراء الأخرى بينما يظل في محبسه الانفرادي منذ سنوات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *