فيديو| وزير التعليم العالي: حسابيا.. 71 ألف مصاب كورونا في مصر.. وبداية من 28 مايو سيبدأ “المنحنى” في النزول حتى 10 يوليو

د. خالد عبد الغفار: نتوقع أن نصل لـ100 ألف مصاب بنهاية مايو.. والأرقام التي سنسجلها ستصل إلى 40 ألف فقط وبعدها صفر إصابات

الوزير: حوالي 2000 مصاب فقط في المستشفيات بينهم 300 تقريبا في غرف العناية المركزة و50 على أجهزة التنفس الصناعي

عبد الغفار: لا يمكن أن تصل أي دولة لعدد المصابين الحقيقي.. و80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض

كتب- حسين حسنين

قال وزير التعليم العالمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إنه من المتوقع أن نصل إلى 20 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا خلال أيام، مطالبا الجميع بعدم القلق من زيادة الأعداد.

وأضاف خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3” بالإسكندرية، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه بحسب الأرقام الإحصائية والبيانات، لدينا في مصر الآن 71 ألف مصابا، ومن المحتمل أن نصل إلى 100 ألف بنهاية مايو.

وعن وقت انتهاء ذروة الإصابة بالفيروس، قال عبدالغفار إن بحسب الإحصائيات والأرقام التي نعمل عليها ونتوقعها، سنصل إلى 40 ألف إصابة معلنة ووقتها لن نسجل أي حالات جديدة وسيكون نهاية الفيروس.

وتابع: “نقطة انعطاف المنحنى التصاعدي لفيروس كورونا في مصر ستبدأ يوم 28 مايو الجاري، وسنستمر في تسجيل الإصابات حتى يوم 10 يوليو وبعدها سنبدأ مرحلة الصفر إصابات.

وعن إحصائيات المستشفيات، قال عبدالغفار إن حوالي 2000 مصاب بفيروس كورونا فقط في المستشفيات والباقي في أماكن العزل الأخرى، ومن بين الألفين مصاب حوالي 300 في غرف عناية مركزة، و50 على أجهزة التنفس.

وقال: “لا يوجد دولة تستطيع أن ترصد أعداد المصابين بالشكل السليم حتى الدول التي تعتمد على إجراء موسع لاختبارات الإصابة، خاصة أن الفيروس المنتشر 80% من الناس لا تظهر عليهم أعراضه”.

وأعلن مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد، تسجيل 745 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلا عن وفاة 21 حالة جديدة.

وأشار مجاهد، في بيان أمس الأربعاء، إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 14229 حالة، من ضمنها 680 حالة وفاة.

ولفت إلى خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *