فيديو| رغم تخصيص 100 مليار.. متحدث الوزراء: ندعو رجال الأعمال للتكفل بإقامة العائدين من الخارج بالحجر الصحي


كتب – أحمد سلامة

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المصريين العائدين من الخارج سيتم إخضاعهم لحجر صحي “على نفقتهم الشخصية” لمدة 14 يومًا، وذلك ضمن الإجراءات المشددة التي تتخذها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المتفشي.


وأضاف، خلال مداخلة مع برنامج “كل يوم” الذي يقدمه خالد أبوبكر على قناة أون تي في، أن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة السياحة ستُحدد الفنادق التي سيتم إقامة العائدين بها على أن تكون بأسعار مخفضة تصل لأقل من 50% من سعر الغرفة في الظروف الطبيعية بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية مجانا.
ورد خالد أبو بكر قائلا “هو هيفرق إيه عند الدولة اللي أنفقت الكثير لمواجهة كورونا أن يُخلى فندق ويخصص للحجر الصحي على أن يتبرع عدد من رجال الأعمال أو يخصص جزء من صندوق تحيا مصر لإقامتهم؟”.. فأشاد المستشار نادر سعد بالفكرة وقال “هذه الفكرة رائعة ومازال هناك مجال لتطبيقها وهذه دعوة لرجال الأعمال للتكفل بهم”.
وقال نادر سعد، إن المصريين العائدين من الكويت عقب عودتهم لمطار القاهرة رفضوا الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما وأصروا على المغادرة، وانتهى الأمر إلى إجراء كشف سريع، وكانت النتيجة اجتيازهم لهذا الكشف فطلبنا منهم عزل أنفسهم في منازلهم.
وشدد سعد، على أن هذا التصرف غير مسئول وينم عن “أنانية مفرطة”، مضيفا “هذا ما راعيناه في العائدين بعد ذلك حيث سيوقعون على إقرار قانوني مُلزم بموافقتهم على إجراء العزل الصحي فور عودتهم ولن يُسمح لأي شخص يرفض التوقيع على هذا الإقرار بالعودة”.
وتأتي مناشدة المتحدث باسم مجلس الوزراء لرجال الأعمال بالتدخل من أجل التكفل بإقامة المصريين العائدين رغم إعلان رئاسة الجمهورية في 14 مارس الماضي صدور قرار عن رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة كورونا وما تتضمنه من إجراءات احترازية.
وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد أكد أن الـ100 مليار جنيه التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيصها لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، “جاهزة” بالفعل من احتياطيات الدولة.
وأضاف وزير المالية، أن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي أتاحت وفورات مالية لمثل تلك الظروف الاستثنائية، قائلًا ” الـ100 مليار جنيه جاهزة من الاحتياطيات العامة للدولة، وهي الأموال الموجودة للتعامل مع مثل هذه الظروف، إحنا في ظروف استثنائية والمهم نحمى بلدنا الآن”.



المستشار نادر سعد "المتحدث باسم مجلس الوزراء" يوضح واقعة رفض المصريين العائدين من الكويت للحجر الصحي

المستشار نادر سعد "المتحدث باسم مجلس الوزراء" يوضح واقعة رفض المصريين العائدين من الكويت للحجر الصحي#كل_يوم#خالد_أبوبكر#احمي_نفسك_احمي_بلدك#ON

Geplaatst door ‎برنامج كل يوم‎ op Dinsdag 31 maart 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *