فيديو درب.. ياسر سعد المرشح لمجلس نقابة المحامين في حوار لـ درب عن برنامجه الانتخابي وقضايا المهنة

قال ياسر سعد، المرشح لمجلس نقابة المحامين 2020، إنه مع تكوين روابط ومجموعات داخل نقابة المحامين تراقب أعمال المجلس بشكل متصل وتكون موجودة في كافة أعمال المجلس سواء المتلعقة بتقديم الخدمات أو حتى على مستوى السياسة العامة.

وشدد سعد في حوار له مع موقع «درب» على أن التجربة أثبتت في نقابة المحامين أن وجود روابط واتحادات ومجالس نقابات صغيرة وقوية تدافع عن المحامين، يؤدي إلى تطور المهنة وزيادة الحصانة، وأن تأخذ نقابة المحامين خطوات للأمام، مؤكدا أن وجود صوت واتجاه واحد وهو اتجاه النقابة العامة، لم يثبت أي نجاح.

وحول مسألة الدفاع عن المحامين المعتقلين، أكد عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أنه سيعمل على تنفيذ التزامات التي ينص عليه القانون ومنها  أنه لا يجوز القبض على محامي دون الرجوع للنقابة، ولا يجوز اقتحام وتفتيش منزل أو مكتب المحامي دون إخطار النقابة، ولا يتم التحقيق مع المحامي إلا في وجود عضو مجلس النقابة، مشددا على أن هذه «التزامات القانون نص عليها» ولا بد من تطبيقها.

وأكد سعد ضرورة أن تعرض ملف الحريات على المحامين بشكل دوري، حيث قال: «على النقابة أن تدعو لمؤتمر لحقوق والحريات كل سنة وتقول الوضع العام للحريات وتقول وضع المحامين المعتقلين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *