فيديو: “البنتاجون” يرفع السرية عن 3 مقاطع لتعامل طيارين مع “أطباق طائرة مجهولة” تسير عكس الريح

محمود هاشم


رفعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم، السرية عن 3 مقاطع فيديو التقطها طيارون تابعون للبحرية، تظهر تعاملها مع ما وصفت بأنها “ظاهرة جوية غير محددة”، لأجسام تبدو وكأنها أطباق طائرة.

ويظهر أحد الفيديوهات واقعة منذ 2004، في الوقت الذي تم تسجيل المقطعين الآخرين في يناير 2015، بحسب ما صرحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع سو جوف، وأصبحت مقاطع الفيديو عامة بعد تسريبات غير مصرح بها في عامي 2007 و2017، وتحققت البحرية سابقًا من صحتها.

وأوضحت جوف أن الإدارة الأمريكية رأت أن الإصدار المصرح به لمقاطع الفيديو لا يكشف عن أي قدرات أو أنظمة حساسة، وذلك”بعد مراجعة شاملة، كما لا يؤثر على أي تحقيقات لاحقة في غارات المجال الجوي العسكري بظواهر جوية مجهولة.

ووقعت الحادثة الأولى على بعد حوالي 100 ميل في المحيط الهادئ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، التي أشارت إلى الفيديو للمرة الأولى و في عام 2017، تم إرسال طيارين مقاتلين في مهمة تدريب روتينية للتحقيق في طائرات مجهولة الهوية كانت سفينة بحرية تتبعها أسابيع.

ووجد طيارو البحرية جسمًا مستطيلًا طوله حوالي 40 قدمًا يحوم حول 50 قدمًا فوق الماء، وبدأ صعودًا سريعًا مع اقتراب الطيارين قبل التحليق بسرعة، وقال أحد الطيارين: “لقد تسارع هذا الجسم بشكل لم أر مثله في حياتي”.

وغادر الطيارون المنطقة للالتقاء عند نقطة تجمع على بعد حوالي 60 ميلاً، وقال الطيار إنه عندما كانت السفينة لا تزال على بعد 40 ميلًا تقريبًا، اتصل طاقمها وقالت إن الجسم الذي كان في نقطة الالتقاء، اجتاز المسافة “في أقل من دقيقة”.

يتضمن الفيديوهان الآخران للحوادث في عام 2015 لقطات لأشياء تتحرك بسرعة عبر الهواء، وفي أحدهما يُرى جسم يتسابق عبر السماء ويبدأ في الدوران في الجو.

ويظهر في الفيديوهات صوت أحد الطيارين يقول لصاحبه: “هذه طائرات من دون طيار”، ويضيف الآخر: “هناك أسطول كامل منهم”، “إنهم يسيرون عكس اتجاه الرياح، ويدورون، ويسيرون فوق المحيط”، وقالت غوف إن “الظواهر الجوية التي لوحظت في أشرطة الفيديو لا تزال توصف بأنها” غير محددة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *