فيديو| الأمم المتحدة: كفاية شائعات.. شرب الماء الساخن كل 15 دقيقة للقضاء على كورونا غير صحيح

الأمين العام: هذا وقت العلم لا الوصم.. هذا هو وقت التعقل لا الذعر.. وقت وقت الحقائق لا الخوف

كتب – علي خالد :  

قالت الأمم المتحدة إن الفكرة المتداولة بأن “شرب الماء أو المشروبات الساخنة كل 15 دقيقة، كفيل بالقضاء على كورونا” غير صحيحة. وكتب حساب المنظمة الدولية بالعربي التدوينة تحت هاشتاج كفى للشائعات.

وحذرت المنظمة الدولية في صفحتها على تويتر من الوصم  فيما يتعلق بـ فيروس كورونا مشيرة إلى أنه ممكن أن يؤدي إلى: دفع الناس لإخفاء المرض بغية تجنب التمييز، أومنعهم من التماس الرعاية الصحية، وإثناؤهم عن تبني سلوكيات صحية.

 وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جواتيرس إن فيروس كورونا يمثل تهديدا صحيا لا مثيل له في حياتنا، ولكن انتشار الفيروس سيصل إلى منتهاه. وسوف تتعافى اقتصاداتنا، متابعا هذا هو وقت التعقل، لا الذعر. وقت العلم،لا الوصم. وقت الحقائق، لا الخوف.”

وطغت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، مجموعة من “الوصفات” التي ادعى البعض أنها تعالج كورونا أو تقي منه، إلا أن العلماء أكدوا عدم جدواها.

وقالت صحيفة “جارديان” البريطانية إن من بين الوصفات المزعومة لعلاج كورونا، شرب عصير الليمون والماء الساخن وشراب التوت وتناول شرائح البصل.

وذكر مركز مكافحة الكراهية الرقمية “CCDH”، أنه “يجب تجنب مثل هذه الوصفات وعدم الرد عليها أو إعادة نشرها، لأن ذلك سيساهم في انتشارها بشكل أكبر”، مشددا على ضرورة التبليغ بهذه المنشورات ليتم حذفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *