فيديو| أم مريضة بكورونا تكشف تفاصيل إصابتها وطفلتها: أعراض إصابتنا كانت مختلفة تماما.. ولا نعرف كيف تلقينا العدوى

كتب- حسين حسنين

حكت منى، والدة الطفلة أروى، المصابة بفيروس كورونا المستجد وتم حجزها في مستشفى العزل في محافظة دمياط، تفاصيل إصابتها وابنتها بالفيروس وظهور أعراض ليست كالمعتادة.

وقالت الأم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي على القناة الأولى المصرية، إن الأعراض التي كانت لديهم ليست كالمعتادة، ولكن بدأت بأن هناك ألم شديد في العين والرأس، وتطورت حتى أصبح ألم شديد جدا لا يطاق في الصدر.

التاسعة | " أعراض غير معروفة للفيروس".. والدة الطفلة أروى تحكي كواليس إصابتها هى وابنتها بفيروس كورونا

التاسعة | " أعراض غير معروفة للفيروس".. والدة الطفلة أروى تحكي كواليس إصابتها هى وابنتها بفيروس كورونا#احمى_نفسك_احمى_بلدك#جيش_مصر_الأبيض

Geplaatst door ‎القناة الأولى المصرية‎ op Dinsdag 21 april 2020

وأكدت الأم أنه لم يكن هناك أعراض ارتفاع درجات الحرارة أو الكحة أو ضيق التنفس أو أي شيء من ذلك، في البداية فقط كان ألم في الزور ثم باقي الأعراض الجديدة.

وقالت الأم، إنها ذهبت إلى مستشفى الحميات بعد زيادة شدة الألم المصاب لحالتها، وكان التشخيص هو التهابات في المعدة. وتضيف “كتبولي على علاج للمعدة، ولكن مفيش أي تحسن، لحد ما روحت وكنت مصرة على إجراء المسحة”.

وأشارت الأم إلى أن المسحة جاءت بنتيجتها إيجابية للمرض ولطفلتها المرافقة لها أيضا وتم الحجز في مستشفى العزل بدمياط لبدء رحلة العلاج للأم والطفلة.

وعن السبب في نقل العدوى، تقول الأم: “كنت ملتزمة ومابخرجش من البيت، وماعرفش أزاي جالي الفيروس، ولكن المنطقة اللي أنا ساكنة فيها تم اكتشاف أكثر من حالة إصابة بالفيروس فيها”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الثلاثاء، عن تسجيل 157 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، جميعهم مصريون، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 14 حالة.

وقالت الوزارة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 3490 حالة من ضمنهم 870 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و264 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *