عمرو الشوبكي يطالب بإعفاء وزيرة الصحة: ليس لها تجارب نجاح ودخلت في عداء مع الأطقم الطبية.. وتنتمي لـ”مدرسة اللقطة”

كتب – أحمد سلامة

طالب الدكتور عمرو الشوبكي بإعفاء وزيرة الصحة من منصبها، على خلفية ما وصفه بالفشل في إجراءات مواجهة تفشي “فيروس كورونا” خاصة خلال الآونة الأخيرة.
وقال الشوبكي في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الاثنين، إعفاء وزيرة الصحة.. منذ اليوم الأول لتوليها منصبها طالبت بعزف النشيد الوطني في المستشفيات لبث (الروح الوطنية) وعرفنا إنها من مدرسة اللقطة والشعارات الفارغة، فالروح الوطنية تبث بتطوير منظومة الصحة وحل مشاكل الطواقم الطبية لا بالمنظرة والهتافات. أدائها منذ بداية أزمة كورونا سيء قالت للرئيس أن مصر ستبهر العالم في مواجهة كورونا في حين أن المطلوب أن تحافظ على أوراح الطواقم الطبية وتحسن الخدمة الصحية لا إبهار العالم”.
وأضاف الشوبكي “بدت الوزيرة وكأنها في عداء مع الطواقم الطبية وقررت عدم إجراء فحصوات ومسحات للأطباء المشتبه إصابتهم بالمرض والمخالطين إلا بعد إجراءات طويلة كانت سبب في استشهاد 19 طبيبا حتى الآن وبينهم الدكتور الشاب وليد يحي (34 عاما)”.
وتابع “الوزيرة ليس لها أي تجربة نجاح طبي ولا علمي ولا إداري وأدائها طوال الأزمة سلبي وأعتقد أنه حماية لأرواح الأطباء والمصريين ولدعم التماسك المجتمعي مطلوب إعفائها من منصبها ووضع خطة علمية وعملية منطلقة من الواقع لمواجهة خطر إنتشار الوباء يشارك فيها الأطباء الذين يعيشون المحنة ويكرهون اللقطة..رحم الله شهداء الواجب.. حفظ الله الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *