عبلة الكحلاوي: إصابة 14 من نزلاء «الباقيات الصالحات» المسنين بكورونا بينهم 3 حالتهم حرجة

عبد الرحمن بدر

قال الدكتورة عبلة الكحلاوي، رئيسة مجلس أمناء جمعية الباقيات الصالحات، إنه أصيب ١٤ شخصًا من نزلاء الدار بفيروس كورونا، تم شفاء حالتين واستقرار حالة ٩ من المسنين و٣ أشخاص حالتهم حرجة.

بدورها نفت الجمعية في بيان اليوم الجمعة، إغلاق المجمع، وشكرت التضامن والصحة ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرة إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت كافة سبل الدعم والتطهير من خلال فرق الهلال الأحمر المصري، وقدمت وزيرة الصحة الدعم بتوجيه فريقها برعاية الحالات الحرجة من خلال مستشفيات الدولة.

وأضافت الجمعية أنه على الفور تم إرسال فرق الهلال الأحمر المصري لتعقيم وتطهير المجمع وقامت بعض مؤسسات المجتمع المدني بالتدخل بتوقير بعض المستلزمات الطبية والوقائية.

وفي آخر إحصائية رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل 1577 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وأكدت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 41303 حالات من ضمنهم 11108 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1422 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 417 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11108 حالات حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *