عبر «تويتر».. السيسي يعلق على حادث الأميرية ويقدم العزاء لأسرة الشهيد محمد الحوفي

تقدم عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعزاء لأسرة المقدم محمد الحوفي، الذي استشهد في مواجهات بين قوات الشرطة وعناصر مسلحة مساء الثلاثاء بمنطقة الأميرية في القاهرة.

وقال السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، عصر يوم الأربعاء: «تابعت بكل فخر وإعزاز ما قام به رجال وزارة الداخلية من عمل بطولي يؤكد بسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب وقدرة الدولة المصرية، على حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين، رغم كل التحديات».

وأضاف رئيس الجمهورية: «أتقدم بخالص التعازى لأسرة شهيد الواجب المقدم البطل / محمد الحوفي، كما أتمني الشفاء لمصابى الشرطة البواسل».

وأعلنت وزارة الداخلية من خلال بيان صادر لها مساء اليوم الثلاثاء، عن استشهاد ضابط، وإصابة آخر وفردين من قوات الشرطة، في تبادل إطلاق نار مع عناصر إرهابية، خلال مداهمة وكر لهم بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

وأشار البيان إلى مصرع 7 عناصر من الإرهابية، وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية ومتفجرات.

وأكد البيان أن تلك العناصر كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية خلال أعياد المواطنين الأقباط، واستهداف كنائس.

من ناحية أخرى أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي بالتحقيق العاجل في الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بحي الأميرية وأسفر عن تصفية خلية إرهابية بالكامل واستشهاد الرائد محمد الحوفي.

وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من الأمن الوطني.

وكانت عدة قنوات فضائية قد نقلت -في بث مباشر- اشتباكات بين قوات مكافحة الإرهاب وعدد من الإرهابيين في منطقة الأميرية بالقاهرة، وأفادت المعلومات الأولية حول الحادث بأنه جاء إثر تصدٍ مبكر من أجهزة الأمن لمخططات إرهابية استهدفت أعياد الأقباط بمصر، وهو ما أكده بيان الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *