صور|”التحالف الشعبي” يسلم نقابة الأطباء 10 آلاف كمامة جراحية وقفاز ضمن مباردة “احم نفسك.. احم بلدك” لمكافحة كورونا

طلعت فهمي: المبادرة انطلقت من تبرعات أعضاء الحزب وعدد من المتطوعين .. ونقابة الأطباء تشكر الحزب على دعم القطاع الصحي

محمود هاشم

سلم حزب التحالف الشعبي النقابة العامة للأطباء تبرعات بمطهرات ووسائل حماية شخصية (كمامات وقفازات) للأطقم الطبية، ضمن مبادرته “احم نفسك احم بلدك” لدعم الجهود المبذولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، خاصة في القطاع الصحي (أطباء، تمريض، معاونون).

وقال الأمين العام للحزب طلعت فهمي إن التبرعات شملت 5 آلاف كمامة جراحية، و5 آلاف قفاز  Latex Gloves، و12 جركن ( كل جركن 4 لتر) جيل كحول 75%، بالإضافة إلى 50 جركن (5 لتر) كلور، وتقدمت النقابة بالشكر للحزب على المبادرة، وتفويضها لإيصال هذه المساعدات للمستشفيات.

وأوضح فهمي، في تصريحات لـ”درب” أن المبادرة انطلقت من تبرعات أعضاء الحزب وعدد من المتطوعين، وتشمل أيضا عددا من الوحدات الصحية في منطقتي دار السلام وفيصل وقرية ميت يعيش بالدقهلية،  ومن المقرر أن تستمر في العديد من المحافظات، دعما لجهود مكافحة انتشار الوباء.

كما ينظم الأعضاء مع الشباب المتطوع في عدة المناطق حملة توعية بمخاطر الفيروس، مع توزيع وسائل التعقيم، من قفازات وكمامات وغيرها على الأهالي الأكثر احتياجا، والقيام بعمليات التطهير في العديد من الأماكن.

وتابع الأمين العام للحزب: “واجهنا صعوبات شديدة في الحصول على المواد، من حيث قلة الوفرة أو ارتفاع الأسعار، إلا أننا في النهاية استطعنا جمعها وتوزيعها”.

وشدد فهمي على أهمية تشكيل لجان شبابية للمساعدة في جهود احتواء الفيروس، واستكمل: “نحن في حالة حرب مع عدو شرس، ولن يتحقق لنا النصر إلا بالمشاركة الشعبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *