سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة عن إهدار دخل محتمل من السياحة نتيجة إغلاق مزارات أثرية: لماذا لا يتم تطوير هذه المزارات وإعادة ترميمها؟

هناك مزارات ومقاصد أثرية مهملة في أماكن متفرقة من القاهرة وأنحاء مصر مغلقة يتراكم حول أغلبها القمامة بحالة غاية في السوء 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة سميرة الجزار، عضوة مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تقدمها بطلب إحاطة للمستشار، حنفي الجبالي،   رئيس مجلس النواب، موجه لكل من المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإستثمار وأحمد عيسى، وزير السياحة والأثار، بشأن إهدار دخل محتمل من السياحة نتيجة إغلاق المزارات الأثرية وإهمالها والتى لا يتم تطويرها وطرحها على خريطة المزارات السياحة المشغلة. 

وذكرت النائبة في طلبها أن هناك مزارات ومقاصد أثرية مهملة فى أماكن متفرقة من القاهرة وأنحاء مصر مغلقة يتراكم حول أغلبها القمامة وفى حالة غاية فى السوء. 

وتساءلت: لماذا لا يتم تطوير هذه المزارات وإعادة ترميمها وطرحها ضمن خريطة المزارات والمقاصد السياحية حتى يتم الافادة منها فى زيادة الدخل من السياحة؟.  

وأشارت إلى أنها قامت بعمل حصر لـ18 مزارا ومقصدا أثريا في منطقة حي الجمالية فقط تم إدراجها في ملف ملحق بالطلب، موضحا به إسم المزار الأثري وصورة له، مطالبة بالاهتمام بها والعمل على ترميمها وتطويرها وفتحها للزيارة أمام السائحين في أقرب، وقت حتى نستطيع الاستفادة منها ومن العائدات التى يمكن أن تضيفها لخزينة الدولة من العملات الأجنبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *