روسيا: مصر وافقت على اعتماد لقاح «سبوتنيك لايت» ذي الجرعة الواحدة

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة يوم الجمعة أن مصر وافقت على استخدام لقاح «سبوتنيك لايت» ذي الجرعة الواحدة للوقاية من فيروس كورونا على أراضيها.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الخميس، استقبال مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة «أسترازينيكا»، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

يذكر أن إجمالي الإصابات بمرض كوفيد-19 في مصر يقارب ٣٠٠ ألف، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الخميس، تسجيل 722 حالة إيجابية جديدة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسجيل 31 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 299710 من ضمنهم 252471 حالة تم شفاؤها، و 17074 حالة وفاة.

وكشفت «الصحة» في بيان لها، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 252471 حتى الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *