رغم تحذيرات تفشي كورونا ترامب يقيم احتفالا قد يضم الآلاف.. وطلاب جامعيون يقيمون حفلات ويقدمون جائزة لـ”أول المصابين”

كتب – أحمد سلامة

يقيم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، احتفالا ثانيا بمناسبة عيد الاستقلال، مساء السبت، قد يجذب عشرات الآلاف من الأشخاص برغم دعوات مسؤولي الصحة العامة إلى تجنب التجمعات الكبيرة.

وبحسب وزارة الأمن الداخلي، سيضم احتفال “تحية إلى أمريكا” في واشنطن عروض طيران عسكرية و “أحد أكبر عروض الألعاب النارية على الإطلاق” يشمل أكثر من 10 آلاف من المفرقعات والألعاب النارية.

ويأتي هذا الحدث بعد يوم واحد من رئاسة ترامب لعرض ألعاب نارية مبكر بمناسبة الرابع من يوليو في نصب “جبل راشمور” التذكاري.

وأثار قرار ترامب بالمضي قدما في انتهاج أسلوب احتفالى على غرار أساليب احتفال ما قبل الجائحة، غضبا بين خبراء الصحة العامة.

وتضيق ولايات عديدة في سائر أنحاء البلاد الخناق على فعاليات عيد الاستقلال حيث سجلت أمريكا أمس الأول الأربعاء نحو 55 ألف إصابة جديدة، محطمة الرقم القياسي لحالات الإصابة المسجلة في يوم واحد.. فيما دعت عمدة واشنطن موريل بوزر السكان أمس الجمعة إلى البقاء في منازلهم.

في غضون ذلك، قالت عضو مجلس مدينة توسكالوسا في ولاية ألاباما الأمريكية سونيا ماكينستري، إن مجموعة من الطلاب الجامعيين نظموا حفلات مختلطة لإصابة بعضهم البعض عمدا بفيروس كورونا.

وأضافت ماكينستري أن “الطلاب رصدوا جائزة مغرية لأول شخص يصاب بالفيروس من بين المشاركين، وأن الحفل حضره عدد من المصابين”.

وتابعت: “الطلاب وضعوا المبلغ المالي في وعاء كجائزة للمصاب الأول.. هذا غير منطقي.. هم يفعلون ذلك عن قصد”.

من جهته، أكد رئيس فريق الإطفاء في المدينة راندي سميث لمجلس المدينة، أن مسؤولي الإطفاء تيقنوا من أن “بعض الطلاب حضروا حفلات على الرغم من علمهم أنهم مصابون”.. مضيفا “اعتقدنا في البداية أنها مجرد دعابة، ولكن بعد إجراء بعض التحريات، اكتشفنا أن الحفلات حقيقية”.

وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول عالميا بإصابات ووفيات كورونا، حيث سجلت 129476 وفاة، ومليونين و812976 إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *