رسمة| رسالة عبير الصفتي من محبسها لطفلتها في عيد ميلادها: صغيرتي.. العيد القادم سنكون معا.. لن يفصلني عنك قضبان

كتب- حسين حسنين

أرسلت عبير الصفتي، عضوة حزب “العيش والحرية” تحت التأسيس، والمحبوسة احتياطيا منذ حوالي عام، رسالة إلى طفلتها في عيد ميلادها، الذي جاء هذا العام وعبير وراء القضبان.

وقالت عبير في الرسالة، التي حصل عليها “درب”، وفيها رسمة للأم وراء القضبان تبكي والطفلة الصغير كذلك تبكي: “عيد ميلادك السادس، كل عام وأنتي، كل عام وأنتي سعيدة، كل عام وأنا راضية عنك، كل عام وأنا مازلت أتطلع وأطلب من الله أن يضمن لكي مستقبل أفضل على أرض الوطن”.

وأضافت: “سيأتي عيد مولدك القادم وأنا معكي في وطن يحبنا ولن أكون كما اليوم خلف قضبان السجون.. رضوى، يا رضا الله عني وهديته لي، حفظك ربي ورعاكي وردني إليكي يا ملاكي”.

وتعود وقائع القبض عليها، في ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، تحديدا يوم 22 أبريل 2019، أثناء توجهها لمركز كفر الدوار لتنفيذ التدابير الاحترازية المقررة عليها، على ذمة قضية سابقة 718 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة بـ”معتقلي المترو”، سبق وأن حصلت على إخلاء سبيل منها.

القبض على عبير كان أمام أعين الركاب، حيث أوقف رجال الأمن الميكروباص الذي تستقله، ومطالبة الركاب بالتصويت قسرا في إحدى اللجان الانتخابية المقامة بالموقف، ما نتج عنه احتجاج الركاب ومصادرة بطاقات الهوية الخاصة بهم وبينهم عبير الصفتي.

ومنذ ذلك اليوم تم احتجازها دون وجه حق، حيث اختفت لمدة أسبوع دون أن يعلم أحد عن مكانها، حتى ظهرت بنيابة أمن الدولة العليا على ذمة قضية جديدة، رقم 674 لسنة 2019 أمن دولة.

وتواجه عبير الصفتي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية لارتكاب جريمة بهدف الإخلال بالأمن العام.

وخلال احتجازها، حصلت عبير على إخلاء سبيل، في نهاية يناير الماضي، على ذمة القضية 674 لسنة 2019، إلا أن النيابة استأنفت على القرار وتم قبوله واستمرار حبسها 45 يوما، ولازال يتم التجديد لها.


One thought on “رسمة| رسالة عبير الصفتي من محبسها لطفلتها في عيد ميلادها: صغيرتي.. العيد القادم سنكون معا.. لن يفصلني عنك قضبان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *