رسالة من منى مينا إلى المعترضين على الحظر: لو توطنت كورونا في مصر ستُضرب السياحة لسنوات طويلة

عبد الرحمن بدر

وجهت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، رسالة إلى المعترضين على الحظر بسبب كورونا.

يشار إلى أنه تم تقليل ساعات الحظر من اليوم السبت لتبدأ من الثامنة مساء بعدما كانت من 5 خلال أسبوع العيد، وقررت الحكومة فرض غرامة على من لا يرتدون الكمامات.

وقالت منى مينا: “السادة المعترضين على الحظر دفاعًا عن الاقتصاد والسياحة، لو كورونا توطنت في مصر السياحة ستُضرب لسنوات طويلة”.

وذكرت أنه “لم يعد لدينا جميعا ترف الخلاف .. ولا يوجد أي معنى لأي معارك جانبية، علينا أن جميعا أن نحاول النجاة ببلادنا وأهلنا ..وإلا فالقادم مرعب”.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت في آخر حصر رسمي لضحايا كورونا، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وتابعت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم السبت، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

وأعلنت الصحة عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *