رحيل الممرضين صفاء محمد وأحمد بدر بكورونا يرفع وفيات التمريض إلى 8.. والنقابة: رحلا وهما يقاومان الفيروس

عبد الرحمن بدر

أعلنت نقابة التمريض ارتفاع وفيات التمريض بفيروس كورونا إلى 8 بعد وفاة كل من صفاء محمد علي التي كانت تعمل بمنطقة غرب الطبية في الإسكندرية، وأحمد بدر، الذي كان يعمل بمستشفيات جامعة الزقازيق.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرتيهما، وقالت إنهما رحلا وهما يقاومان الفيروس.

وتضم قائمة الممرضات والممرضين الراحلين خلال مواجهة كورونا كل من سهير حلمي وعطيات محمد عربود، وقالت النقابة في بيان لها، السبت الماضي، إن عطيات أصيبت أثناء عمها في مستشفى الصدر بدمنهور، وايضا الممرضة عواطف عبد الصادق البرماوي التي ماتت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، بعد يوم واحد من رحيل زميلتها ابتسام عبد الفتاح إبراهيم.

وأعلنت النقابة في وقت سابق وفاة سهام محمد عبده، ضمن فرق التمريض بمحافظة الدقهلية، التى كانت تعمل بمركز الكلى والمسالك، مشيرة إلى أن سهام، هى حالة الوفاة الثانية من التمريض، بعد محمد المحسناوى شهيد تمريض مستشفى النجيلة، من محافظة الغربية.

واحتفل التمريض الأسبوع الماضي باليوم العالمي للتمريض بينما يحاصر وباء كورونا غالبية دول العالم، وحمل التمريض نصيبًا كبيرًا من الإصابة لأنهم يقفون في الصفوف الأولى لمداواة المرضى، وفيما لم تتوافر أقام دقيقة عن عدد الإصابات من التمريض أعلنت التمريض عن وفاة 8 بالفيروس حتى الآن.

وتشير أحدث الأرقام التي أوردتها منظمة الصحة العالمية إلى أنّ العاملين في التمريض والقبالة يشكلون نحو 50% من القوى العاملة الصحية عالمياً، وتمثل النساء 70% من القوى الصحية والاجتماعية، مقارنة بنسبتهن في كل قطاعات التوظيف، وقدرها 41%، وتستأثر القبالة والتمريض بحصة كبيرة من العمالة النسائية.

وتلفت (الصحة العالمية) إلى أن العالم سيكون بحاجة إلى 9 ملايين عامل إضافي في مجالي التمريض والقبالة بحلول عام 2030.

وفي آخر حصر رسمي لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لكورونا، بالإضافة إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 592 حالة وفاة.

وأعلنت عن خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة حتى أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *