رؤساء وفنانون ورياضيون.. مشاهير لم يسلموا من خطر كورونا

في الوقت الذي تزايدت حدة انتشاره في معظم دول العالم تقريبا، لم يسلم سياسيون ومشاهير وفنانون ورياضيون من الإصابة بفيروس كورونا الوبائي، الذي بات يحصد آلاف الضحايا يوميا بين حالات إصابة ووفاة.

آسيا أوروبا أمريكا.. مثلث الضحايا السياسيين

في الـ 6 من فبراير الماضي، فارق الطبيب الصيني العالم لي وين ليانج، الحياة نتيجة إصابته بالفيروس القاتل، الذي يعد أول من اكتشفه، وحاول مرارا تحذير الآخرين منه.

وأصبح ليو تشي مينج، مدير مستشفى ووهان من أشهر ضحايا فيروس كورونا في الصين، حيث توفي في نهاية الشهر ذاته، وأحرقت جثته.

أما في إيران، أعلنت السلطات إصابة حفيد علي خامئنى المرشد الأعلى بفيروس كورونا القاتل، ووفاة عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام محمد مير محمدي (71 عاما)، الذي فارق الحياة في مستشفى بطهران، إثر إصابته بفيروس كورونا الجديد.

ونشر إيرج حريرجي نائب وزير الصحة الإيراني أمين اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا مقطعا مصورا أكد خلاله إصابته بالفيروس، بعد يوم من ظهوره متعبا في مؤتمره الصحفي الذي عقده مع المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي.

كما أعلنت إصابة معصومة ابتكار نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة بالفيروس، ووضعت رهن الحجر الصحي، ونشر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور مقطع فيديو أعلن إصابته بالفيروس، وأنه يخضع للحجر الصحي.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه)، الثلاثاء، وضع مدير مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أحد أقرب مساعديه، باتريك سترزودا، قيد الحجر الصحي، على خلفية شكوك حول إصابته بفيروس كورونا.

وجاء في بيان للإليزيه إن “باتريك سترزودا، سيعمل من منزله، وسيكون قيد الحجر الصحي بعد تعامله مع مصاب بكورونا، الأسبوع الماضي”، حسبما نقلت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية.

والإثنين، أعلنت وزارة الثقافة، أن الوزير فرانك ريستر، أصيب بفيروس كورونا، لكنه في حالة جيدة،  وأوضحت الوزارة، في بيان، أن ريستر، شارك الأسبوع الماضي، في أعمال الجمعية الوطنية (الغرفة الولى للبرلمان) حيث تمّ تشخيص 5 إصابات بالفيروس من بين النواب.

كما أعلنت وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء.

وأعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم، إصابة وزيرة المساواة ايرين مونتيرو بفيروس كورونا المستجد وفرض إجراءات الحجر الطبي عليها مع شريكها نائب رئيس الوزراء زعيم حزب بوديموس بابلو إيغليسياس.

وقال بيان للحكومة: “هذا الصباح، سيخضع جميع أعضاء الحكومة لفحوص” مشيرا إلى أن النتائج ستنشر في وقت لاحق اليوم.

فيما أعلنت الحكومية الإيطالية، الأحد الماضي، إصابة «ألبرتو سيريو» رئيس إقليم «بييمونتي» بفيروس كورونا، ليصبح بذلك ثاني رئيس إقليم يصاب بالمرض خلال 24 ساعة فقط. وقبل الإعلان عن إصابة رئيس أكثر المناطق تضررًا في إيطاليا، أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الحاكم «نيكولا زينجاريتي» إصابته بفيروس كورونا، بشكل مؤكد، فيما وصلت أعداد الوفيات، مساء أمس الثلاثاء في إيطاليا، إلى 631 حالة وإصابة نحو 10149 شخصًا.

كما أعلن عضو جمهوري في الكونجرس الأمريكي أنه سيفرض على نفسه حجرا صحيا، رغم عدم ظهور أي أعراض عليه.

وأوضح دوغ كولينز في بيان أن منظمي مؤتمر كبير للمحافظين (سيباك) عقد نهاية فبراير الماضي، أبلغوه أنه تم التقاط صورة له مع شخص تبيّن بعدها أنه مصاب بفيروس كورونا.

وأعلن رئيس موظفي البيت الأبيض المعين حديثا مارك ميداوز اليوم أنه وضع نفسه رهن الحجر الصحي بسبب اشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

وكُشف عن أن المسؤول الأميركي يحتمل أنه التقى أحد المصابين بكورونا خلال أحد التجمعات السياسية مؤخرا.

وسبق لعضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور تيد كروز أن أعلن عزل نفسه، بعد أن التقى شخصا ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال عضو الكونجرس عن ولاية تكساس -في بيان عبر صفحته على موقع تويتر- إنه أجرى “محادثة قصيرة ومصافحة” مع شخص خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ، وهو تجمع سنوي للنشطاء والسياسيين المحافظين.

وعلى نفس المنوال، أعلنت بولندا إصابة القائد العام للقوات المسلحة البولندية الجنرال «اروسلاف ميكا» بفيروس كورونا الجديد، عقب عودته من اجتماع عسكري في ألمانيا، ووضعت السلطات المرافقون للجنرال في الحجر الصحي، بينما ألغت السلطات جميع الفعاليات، التي تتخللها تجمعات كبيرة.

وعربيا أعلنت لجين عضاضة، أرملة الملياردير السعودي وليد الجفالي، إصابتها بفيروس كورونا الجديد عقب عودتها من لندن، وتم نقلها إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، من أجل الخضوع للحجر الصحي بعدما شعرت بالإعياء الشديد وارتفعت درجة حرارتها.

كورونا يصيب الفن

وعلى الصعيد الفني، أعلن الفنان العالمي توم هانكس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إصابته وزوجته ريتا ويلسون بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده في أستراليا.

وكتب هانكس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أنا وريتا هنا في أستراليا شعرنا بالتعب قليلاً، كأن لدينا نزلات برد، وبعض آلام الجسم، كان لدى ريتا بعض القشعريرة التي جاءت وذهبت و حمى طفيفة جدا واتخذنا الاجراءات الصحيحة، كما هو مطلوب في العالم الآن ، وقمنا بعمل اختبار لفيروس كورونا، ووجدنا أنه إيجابي”.

وتداولت أنباء عن إصابة نجم سلسلة “هاري بوتر”، دانيال رادكليف بفيروس كورونا، بعد نشر تغريدات على موقع تويتر تفيد بخضوعه للتحاليل التي أثبتت إيجابية النتائج وإصابه بالفيروس.

إلا أن فريق العمل الخاص بالنجم الهوليوودي نفى في صفحته الرسمية على تويتر ما تردد من هذه الأنباء، مطالباً بالتوقف عن تداول مثل هذه الأخبار المضللة.

الرياضة أيضا لم تسلم من الوباء

قرر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يظل في جزيرة ماديرا، وألا يعود إلى إيطاليا وفريقه يوفنتوس إلا عندما تتحسن الأمور، بسبب تفاقم الأمور في شمال إيطاليا بانتشار عدوى فيروس كورونا.

وساءت الأوضاع أكثر في نادي السيدة العجوز بعد اكتشاف إصابة مدافع الفريق دانييلي روجاني بالفيروس ليلة أمس، مما جعل جميع لاعبي اليوفي يدخلون في الحجر الصحي انتظاراً للكشف عليهم.

وكان رونالدو سافر إلى البرتغال لحضور عيد ميلاد شقيقته وزيارة والدته دولوريس، وكان من المقرر أن يعود إلى إيطاليا يوم الخميس. فيما أعلن نادي هانوفر الألماني يوم أمس الأربعاء أيضًا، عن إصابة مدافع فريق كرة القدم تيمو هوبرز، بفيروس كورونا المستجد.

كما أعلن رجل الأعمال اليوناني إيفانجيلوس ماريناكيس رئيس نادي أوليمبياكوس اليوناني ومالك نادي نوتنجهام فوريست الإنجليزي، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكشف النادي الألماني أن “هوبرز” أصيب بالعدوى يوم السبت الماضي، مشددة أنه لم يختلط بزملائه في الفريق منذ شعوره بالأعراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *