دمنهور التعليمي يستقبل مسن 106 أعوام للعلاج من كورونا.. والمستشفى: نقدم له الرعاية اللازمة

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن الهيئة استقبلت اليوم الخميس، بمستشفى دمنهور التعليمي أكبر معمر كصاب بفيروس كورونا المستجد ويبلغ من العمر 106 سنة، ويلقى كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة إلى أن يمن الله عليه بالشفاء.

وقال الدكتور أسامة البلكي، مدير مستشفى دمنهور التعليمي، إن المريض دخل المستشفى اليوم بعد ثبت إيجابية المسحة وإصابته بفيروس كورونا المستجد ويعانى من أمراض السكر والضغط مع أعراض تنفسية متوسطة، ويخضع حاليا للعلاج والرعاية دخل الرعاية المركزة بالمستشفى.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 1485 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 86 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 71299 حالة من ضمنهم 19288 حالة تم شفاؤها، و3120 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 407 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19288 حالة حتى أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *