خبر سعيد آخر.. الزميل الصحفي سامح حنين على الأسفلت بعد أسبوع من قرار إخلاء سبيله

كتب – محمد العريان

خرج الزميل الصحفي سامح حنين من القسم التابع له بعد أسبوع تقريبا من إعلان قرار إخلاء سبيله، ونشر أصدقاءه صورته وهو على الأسفلت بعد 6 أشهر تقريبا من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 586 لسنة 2020.

كان ضياء رشوان نقيب الصحفيين قد أعلن الأربعاء الماضي إخلاء سبيل الزميلين سامح حنين وعوني نافع المحبوسين على ذمة القضيتين 558 و 586 .

وقال رشوان في اتصال لـ”درب” إنه تم إخلاء سبيل الزميلين سامح حنين وعوني نافع وهما الآن في قسمي الشرطة التابعين لهما لإنهاء إجراءات الإفراج عنهما، الزميل عوني وصل قسم بولاق الدكرور وسامح القسم التابع له.

وقال رشوان على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “مبروك إخلاء سبيل الزميلين سامح حنين وعوني نافع، والجهود مستمرة بخصوص بقية الزملاء وستثمر خيرا في القريب العاجل بإذن الله”.

وأضاف الشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا الإفراج وما سيتم مستقبلا من افراجات.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على الزميل سامح حنين يوم 16 مايو الماضي وعرض على نيابة أمن الدولة، والتي قررت حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 586 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وواجه حنين في القضية، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *