خالد علي يكشف تفاصيل منعه للمرة الثانية من زيارة علاء عبد الفتاح رغم تصريح النائب العام: السجن قال “التصريح بتاريخ امبارح”! رغم أن تنفيذه يتم خلال اسبوع

المحامي الحقوقي: تصريحات الزيارة للمحامين يتم تنفيذها خلال أسبوع من صدورها وليس في نفس اليوم.. وقال لي “دي تعليمات” 

كنت أتوقع أن يقولوا لنا أن مواعيد الزيارة انتهت وتعالوا يوم السبت وده كان منطقي وموضوعي.. ولكنهم طالبونا بتصريح جديد 

كتب- درب 

كشف المحامي الحقوقي خالد علي، تفاصيل منعه من زيارة علاء عبد الفتاح في محبسه، على الرغم من وجود تصريح من النائب العام له بالزيارة، وهو ما لم يتحقق. 

وقال خالد علي: “وصلنا إلى بوابة سجن وادى النطرون فى الساعة الثانية والنصف عصراً رفقة الدكتورة ليلى سويف وزميلي محمد فتحى وسلمت التصريح للعميد تامر شعبان لتمكينا من زيارة علاء، والذى طالع التصريح واخطرني بأنه لا يمكن لى زيارة علاء لأن التصريح مؤرخ بتاريخ ٩ نوفمبر ٢٠٢٢، واليوم ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢، ولابد من تنفيذ التصريح فى نفس اليوم، وأنه يجب علينا أن نعود للنائب العام للحصول على تصريح جديد بتاريخ جديد”. 

وأضاف: “اخبرته أن نيابة الاستئناف بمقر النائب العام بالرحاب صدرت التصريح بمندوب منها لدار القضاء العالى فى الثامنة مساء أمس الموافق ٩ نوفمبر ٢٠٢٢، ومكتب النائب العام أخطرنا اليوم ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢ بان التصريح وصل لدار القضاء العالى فذهبنا مباشرة لدار القضاء العالىى ومنها إلى هنا بسجن وادى النطرون، وتصاريح المحامين بالزيارة تنفذ خلال اسبوع من تاريخ صدورها، وانتظرنا بعض الوقت وطلبت منه نقل كلامنا لرئاسته فذكر لنا أنها تعليمات وعليه تنفيذها”. 

وأشار خالد علي إلى أنه “تقدم للنيابة بطلب التصريح لنا بزيارة علاء من يوم ٢ نوفمبر ٢٠٢٢ وكل يوم نتابع فى النيابة سواء بمقرها فى الرحاب أو دار القضاء العالى وكانت الاجابة دوماً أن الطلب فى العرض، واليوم فقط تم إخطارنا بأن السيد النائب العام أصدر لنا التصريح فانتقلنا لدار القضاء العالى لاستلامه فوراً، ثم إلى السجن مباشرة لتنفيذه، لكن دون جدوى”. 

وتابع: “كنت متوقع يقولوا لنا وقت الزيارة اليوم انتهى تعالوا ننفذ لكم التصريح يوم السبت ودا كان يبقى رد منطقى وموضوعي، لكن المفاجأة انهم بيطلبوا منا تصريح بتاريخ جديد، وهذه هى المرة الثانية التى تمتنع فيها الداخلية عن تنفيذ تصريح لنا بزيارة علاء، حيث سبق لنا الحصول على تصريح من السيد النائب العام بتاريخ ٧ يونيه ٢٠٢٢ وامتنعت الداخلية عن تنفيذه ولم تمكنا من زيارته، حيث لم يتمكن أياً من فريق دفاعه أبدًا من زيارته منذ نقله لسجن وادى النطرون”. 

وكان المحامي خالد علي، قد قال في وقت سابق من اليوم، إن مكتب النائب العام وافق على الطلبات المقدمة لزيارة الناشط والمدون المحبوس علاء عبد الفتاح. 

وقال علي، “أخطرنا مكتب النائب العام بالرحاب بأن سيادته وافق على الطلبات المقدمة من مكتبنا لزيارة علاء في محبسه، وقد صرح لي بزيارته، وعلينا استلام التصريح من دار القضاء العالي، وبالفعل انتقلنا إلى هناك واستلمنا تصريح سيادته منذ دقائق، وأنا الآن في الطريق لسجن وادي النطرون لزيارة علاء”. 

ويوم أمس، علّق المحامي الحقوقي، خالد علي، بشأن ما أثير خلال الساعات الماضية حول الناشط والمدون المحبوس علاء عبدالفتاح والذي أشيع أنه قيد الحبس بسبب قضايا جنائية، وفق ما أكد عدد من المحسوبين على السلطة المصرية خاصة بعد أن طغت قضية عبدالفتاح على مؤتمر المناخ الذي يعقد بشرم الشيخ. 

يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العاشر لإضرابه الكلي عن الطعام والرابع في الامتناع عن تناول المياه، اعتراضا على استمرار حبسه وللمطالبة بالإفراج عنه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *