خالد علي: وصول سناء سيف نيابة أمن الدولة العليا وأنا هناك

كتب- حسين حسنين

قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن سناء سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، وصلت نيابة أمن الدولة العليا، مشيرا إلى انه متواجد بالنيابة ” أنا هناك”.

كان خالد علي قد روى لدرب ، تفاصيل ما جرى أمام مكتب النائب العام حتى خطف سناء سيف، فيسيارة ميكروباس من أمام مكتب النائب العام بالتجمع الخامس مشيرا إلى أنه توجه ومجموعة من الزملاء للسؤال عن سناء في نيابة أمن الدولة العليا فيما توجه زملاء آخرون للسؤال عنها في نيابة المعادي.

وقال علي، في تصريحات لـ”درب”، إنه ومجموعة من الزملاء المحامين توجهوا مع الدكتورة ليلى سويف وسناء ومنى سيف لتقديم بلاغ ضد الاعتداء عليهم أمام سجن طره، ومقابلة النائب العام وشرح ما جرى مع الأسرة.

وأضاف: “الموظفين أبلغونا بعدم مقابلة النائب العام والتقدم بالبلاغ إلى مركز خدمة المواطنين وسيتم عرضها بعد ذلك على النائب العام، وبعد انتظار في محاولة مقابلته، وبعد انتظارنا لفترة قررنا بتقديم البلاغ في خدمة المواطنين والانصراف”.

وقال علي، إن سناء كانت متواجدة بالخارج في السيارة لاستدعائها حال سماع أقوالها أو مناظرتها، واثناء توجهنا لتقديم البلاغ تلقينا اتصالا من صديقتها التي كانت معها بالخارج تبلغنا بأن تم خطفها في سيارة ميكروباص.

وظهرت منى سيف، شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، في فيديو تكشف فيه ملابسات القبض على شقيقتها سناء سيف من أمام مكتب النائب العام وخطفها في سيارة ميكروباص، وهي الحادثة التي وقعت منذ 3 ساعات تقريبا.

وقالت منى في الفيديو الذي بثته من حساب شقيقتها سناء إنه تم خطفها من أمام مكتب النائب العام أثناء محاولتهم الوصول وتقديم بلاغات ضد الاعتداء عليها وعلينا خلال مطالبتهم بخطاب من علاء.

وأضافت “نروح فين عشان نجيب حقنا؟ تم الاعتداء عليها وكان ممكن يحصل لها حاجة أو يجي لها ارتجاج، ولما جينا نقدم بلاغات نطالب بحقنا خطفوها؟”.

وتابعت “عايزين تعرفونا أنكم أقوى؟ خلاص أنتم أقوى، بس سيبونا والتزموا بحد أدنى من الحقوق”.

وكانت منى سيف، قد كشفت عن توجه والدتها الدكتورة ليلى سويف، صباح الثلاثاء، إلى سجن طرة برفقة المحامي الحقوقي خالد علي، في محاولة للحصول على رسالة من علاء، ثم سيتوجه الاثنان بعد ذلك إلى النائب العام للتقدم ببلاغات بشأن واقعة الاعتداء على والدة الناشط المحبوس وبنتيها منى وسناء.

وقالت منى عبر حسابها على موقع تويتر، صباح يوم الثلاثاء: «ماما وصلت سجن طرة ومعاها محامي علاء أ. خالد علي تطلب الحاجة اللي بتطلبها بقالها اسابيع: جواب من علاء». وأضافت: «بعدها هنطلع عالنائب العام نقدم البلاغات الخاصة باعتداء وسرقة امبارح ومنع التواصل عن علاء”.

وكانت مجموعة من السيدات قد قمن بالاعتداء الجسدي المتمثل في الضرب المبرح والسحل وسرقة المتعلقات الشخصية للدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط المحبوس علاء عبدالفتاح، وبنتيها منى وثناء، أثناء اعتصامهن أمام بوابة سجن طرة للمطالبة بالاطمئنان على الناشط المحبوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *