حمدين صباحي يطالب بسرعة القبض على قاتل «شهيد لقمة العيش» بأسوان

طالب حمدين صباحي، المرشح الرئاسي الأسبق، الاثنين، الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على قاتل مواطن يدعى محمد عرفة القمري، والمعروف إعلاميا بـ«شهيد لقمة العيش»، والذي تم اختطافه وقتله بمنطقة توشكى بأسوان.
وقال صباحي عبر حسابه على موقع «تويتر»: «المصري الطيب البسيط محمد عرفة القمري سعى على رزقه بشرف ككل أبناء البرلس الذين خضروا بعرقهم صحراء مصر فاختطفه المجرمون وألقوّه صريعاً مكبلاً، ولم يزل قاتله المعلوم لأجهزة الأمن طليقاً».
وأضاف المرشح الرئاسي الأسبق: «نطالب بسرعة القبض عليه ومحاكمته ليلقى القصاص العادل».

ووفق تقارير صحفية، تم اختطاف المواطن محمد عرفه مندور القمري، 52 سنة، وقتله بمنطقة توشكى بأسوان من قبل عدد من الأشخاص مقيمين بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، وذلك في شهر سبتمبر الماضي.
ونقل موقع «اليوم السابع» عن المهندس سيد عبداللطيف حتاتة ابن عمه المتوفى، قوله إنه حدث خلاف بين أحد أفراد عائلة هنا بالبرلس وأحد الأشخاص من مركز ساقلته بمحافظة سوهاج، وبدلاً من اتخاذ موقف منه، أراد ذلك الرجل السوهاجي محاولة الانتقام من أي شخص من كفر الشيخ.
وأضاف حتاتة: «توجه محمد عرفه وشقيقيه لأرضهم بتوشكى للاستعداد للزراعة الشتوية، وبرغم أن محمد عرفه لا علاقة بينه وبين ما حدث بين الشخصين المختلفين، إلا أنه فوجئ وشقيقيه إسماعيل بمجموعة يهجمون عليهم في أرضهم بأبو سنبل، وتم أخذ محمد عرفة بالقوة تحت تهديد الأسلحة النارية، كرهينة حتى يجبره شقيقي محمد عرفة على تسليم الشخص الذي من البرلس، والذي حدث معه خلاف مع الرجل السوهاجي، وأثناء عملية الاختطاف والمقاومة كُشف عن وجه أحد الملثمين وتبين أنه الرجل السوهاجي».
وتابع: بعد يوم من اختطافه بعد عمليات البحث والاتصال مع الخاطف أكد أنه تركه مصابا بعد توقيعه على شيكات، ونظرا لرفض محمد عرفة التوقيع على شيكات تم تعذيبه وقتله، ومن خلال استخدام تتبع الأثر بالمنطقة التي أرشد عنها القاتل خلال اتصاله الهاتفي، وتم العثور على محمد عرفة مقتولا، وتم تحرير محضر بالواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *