حاكم دبي يرحب بتطبيع الإمارات مع الصهاينة.. ومنظمة التحرير الفلسطينية: الاتفاق خيانة

كتب – أحمد سلامة

رحب حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، باتفاق التطبيع بين بلاده وإسرائيل، مشيدا بشجاعة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان الذي وقع هذا الاتفاق عن الجانب الإماراتي.

وكان ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أعلن اليوم الخميس، عن التوصل لاتفاق مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل مقابل وقف خطة تل آبيب لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

من جهتها،أعلنت القيادة الفلسطينية رفضها لما قامت به دولة الإمارات بإعلانها التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل معتبرة ذلك “خيانة للقدس والأقصى”.

في الوقت ذاته صرح مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، بأن انتقاد الفلسطينيين اتفاق إسرائيل والإمارات، كان “متوقعا”.

وصرح كوشنر بأنه جرى التوصل للاتفاق من حيث المبدأ قبل نحو أسبوع، وتم الانتهاء من جميع تفاصيله يوم الأربعاء، وتابع قائلا إن المباحثات جرت منذ نحو عام ونصف.

وقال كوشنر إن الاتفاق سيستغرق وقتا لتنفيذه، وأن الإمارات اتخذت هذه الخطوة لأنها لا تريد أن تتخذ إسرائيل خطوة استفزازية بالمضي قدما في خطة الضم.

وأعلنت إسرائيل والإمارات اتفاقا اليوم سيؤدي للتطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية بينهما في خطوة قد تعيد تشكيل المشهد السياسي في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *