تفاصيل مظاهرة أهالي قرية الهياتم بالغربية الواقعة تحت الحظر بسبب كورونا.. والشرطة تقنع الأهالي بالعودة لمنازلهم

محافظ الغربية: إعادة أحد أهالي القرية بعدما هرب من الحجر الصحي وتوجه إلى عمله.. والوضع ليس خطيرًا

نائب بالمحلة وزع كراتين مواد غذائية تحمل صورته على الأهالي.. والمتظاهرون هتفوا: «واحد اتنين الهياتم فين»

كتب – عبد الرحمن بدر

شهدت قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة بالغربية مظاهرة كبيرة داخل القرية، في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء، وذلك احتجاجًا على استمرار عزلهم ومنع خروج أو دخول أحد إليها ورفضًا لتوزيع نائب كراتين تحمل صورته، بسبب ظهور ١٢ حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» داخل القرية والاشتباه في إصابة ٢٢ آخرين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأهالي وهم يتظاهرون في القرية.

وطالب المتظاهرون بفك الحظر والسماح لأهالي القرية بالخروج، وطافت المظاهرة أنحاء القرية، وردد المشاركون هتافات: «واحد اتنين الهياتم فين».

يشار إلى أن أحد نواب دائرة مركز المحلة وزع كراتين مواد غذائية تحمل صورته الشخصية على أهالي القرية، ما أثار غضب بعضهم.

من جانبها أقنعت أجهزة الأمن أهالي القرية بفض المظاهرة والعودة إلى منازلهم، وذلك بعدما حاصرت مداخل ومخارج القرية، وتم الاستعانة بالمشايخ وبعض كبار العائلات لتقديم النصيحة وسرعة فض المظاهرة حتى لا تنتقل العدوى أو ينجح الأهالي في كسر الحجر الصحي.

وقال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن الوضع الوبائي في قرية الهياتم «ليس خطيرًا».

وأضاف المحافظ، في مداخلة مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»: «أعداد الإصابات بسيطة، وتم تطهير القرية 6 مرات، وتحاليل 20 شخصا من المخالطبين جاءت سلبية».

وتابع المحافظ أنه تم إدخال مواد تموينية إلى القرية تكفي المدة 15 يومًا، فضلا عن دخول الخضروات والفاكهة بشكل يومي، داعيًا الجميع إلى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكشف رحمي أن أحد أهالي قرية الهياتم هرب من الحجر الصحي ليتوجه إلى عمله، مضيفًا أنه تمت إعادته مرة أخرى إلى داخل القرية بعد إخضاعه لفحص طبي.

وفي وقت سابق أعلن مجلس إدارة شركة غزل المحلة بمحافظة الغربية، منح أبناء قريتي ميت بدر حلاوة والهياتم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين عزل منزلي .

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة المهندس أشرف عزت، بأنه كلف مساعديه الالتزام بتوجيهات الدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج والبدء في تطبيق آليات حظر الحركة، وتنظيم مواعيد تشغيل الورديات ومنع أي تكدسات أو تجمعات مبالغة، فضلا عن إعطاء إجازات لمن ينطبق عليه الشروط مدفوعة الأجر.

وبعد ظهور حالات الإصابة بالقرية زار فريق من إدارة الطب الوقائي بصحة الغربية الهياتم للتصدي السريع وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا بعد عزل القرية بالكامل، وقدم الفريق العديد من الإرشادات للاهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *