تفاصيل إصابة محافظ الدقهلية بكورونا بعد لقاء وزير الري.. ونائبه: منع دخول المواطنين للديوان العام.. وعبد العاطي يُجري مسحة

مختار: أجريت التحاليل بعد شعوري بالإرهاق.. ووزير الري: اتخذت إجراءات الوقاية خلال الزيارة ولم أصافح المحافظ

عبد الرحمن بدر

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إصابته بفيروس كورونا، بعد إجراء مسحتين من الحلق والأنف إثر شعوره بالإرهاق.

وأضاف مختار في تصريحات له، أنه التقى بوزير الري صباح أمس وشعر بالإرهاق بعدها ونصحه الطبيب بإجراء التحاليل وظهرت نتيجة المسحة مساء أمس الاثنين.

وتابع محافظ الدقهلية أن حالته مستقرة وأن الأشعة التي أجراها على الصدر جيدة ولا يعاني من ارتفاع درجة الحرارة وأن أعراض كورونا لديه تتمثل في السعال والإرهاق.

من جانبه قال هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية إنه تم التشديد على كافة الاجراءات الاحترازية، وأنه سيتم منع دخول المواطنين، إلى ديوان عام المحافظة، خلال تلك الفترة القادمة، وتطهير وتعقيم ديوان عام المحافظة بصورة مكثفة.

وأضاف أنه سيتم يتم منع دخول أي شخص إلي ديوان عام المحافظة من المواظفين دون ارتداء كمامات وجوانتي وتفعيل بوابات التعقيم وتتبع تقرير فرق الطب الوقائي، وأكد أنه سيتم عمل مسحات لكل الموظفين، الموجودين بالديوان.

وفي أول تعليق له قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري بعد إجراء مسحة كورونا، إنه بصحة جيدة، وإنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال لقاء الدكتور أيمن مختار.

وشملت تلك الإجراءات ارتداء الكمامات وقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعي خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدي.

وأشار إلى أنه سيتم تعقيم المكتب بالمطهرات، وفحص كافة المخالطين فى ضوء الحرص على صحة العاملين بالوزارة.

محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية قال إن هناك تنسيق مستمر بين محافظ الدقهلية ونائبه هيثم الشيخ لمتابعة سير العمل بالمحافظة وكافة الملفات العاجلة وعلى رأسها ازالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة، وكذا تكليفات مجلس الوزراء فيما يخص الاجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة لمنع انتشار فيروس كورونا خاصة القرارات الأخيرة التي أعلنها الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء فيما يخص إجازة عيد الفطر المبارك .

وأضاف أنه سيتم تعقيم وتطهير ديوان عام محافظة الدقهلية وبعض أماكن العمل التي تردد عليها السيد المحافظ خلال الأسبوع الجاري، وكذا أجراء تحاليل لجميع العاملين بالديوان العام للمحافظة والمخالطين للمحافظ للاطمئنان على صحتهم .

وأكد وزير التنمية المحلية أنه يوم الأحد قبل الماضي ١٠ مايو الجاري كان استقبل الدكتور أيمن مختار بمقر الوزارة، لمتابعة وبحث عدد من الملفات الهامة بالمحافظة.

 وأضاف شعراوي أن الوزارة قامت خلال الزيارة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا من قياس درجة الحرارة للمحافظ بأجهزة الكاشف عن الحرارة عقب وصوله للوزارة .

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم أيضاً خلال اللقاء الحفاظ علي المسافات البينية والبعد الاجتماعي وعدم المصافحة بالأيدي طبقاً لتوصيات وزارة الصحة المصرية .

وشدد اللواء محمود شعراوي على أنه يتم تعقيم وتطهير الديوان العام للوزارة وكافة المباني التابعة لها أكثر من مرة علي مدار الأسبوع، وكذا المصاعد ووسائل نقل العاملين والكشف عليهم وعلى كافة المترددين على الوزارة باستخدام أجهزة قياس الحرارة .

وأشار شعراوي إلى أنه تم صرف كمامات على العاملين بالوزارة، ويتم منع دخول أي موظف من الدخول لمقر الوزارة دون ارتداء الكمامة وكذا تم التنبيه على كافة المحافظات باتخاذ نفس الإجراءات الخاصة بارتداء الكمامات على الموظفين والمترددين واستمرار أعمال التطهير والتعقيم لدواوين عموم المحافظات وكافة المباني الخدمية والحكومية بالتنسيق مع الجهات المعنية ومقار المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية .

ولا تتوافر معلومات عن أعداد المصابين بكورونا في محافظة الدقهلية، لأن الصحة لا تعلن خريطة الإصابات في بياناتها اليومية.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت الوزارة أمس الإثنين، أنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 15 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الإثنين، هو 12764 حالة من ضمنهم 3440 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و645 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *