«تحدي الخير» مستمر: نجوم الكرة والفن يتكفلون بأكثر من 1800 أسرة من المتضررين بسبب كورونا.. و2 مليون لـ«الصحة»

محمد رمضان يتبرع بـ2 مليون جنيه لوزارة الصحة ويتحدى نجيب ساويرس.. ورجل الأعمال: «مش هعلن».. وتامر حسني يتكفل بـ400 أسرة

كتبت- كريستين صفوان

لاقت مبادرة «تحدي الخير» لكفالة أكبر عدد ممكن من الأسر التي ليس لها مصدر دخل ثابت وفرض عليها انتشار فيروس كورونا البقاء في المنزل دون عمل، انتشارا واسعا بين نجوم الكرة والفن، الذين أعلنوا خلال الـ24 ساعات الماضية عن كفالة عدد كبير من  الأسر التي توقفت أعمالهم نتيجة تفشي الوباء.

وبلغ عدد الأسرة الأسر التي أعلن عدد من نجوم الكرة والفن وشخصيات عامة بتكفلها حتى مساء يوم الجمعة 1805 أسرة، وذلك بخلاف عدد من الأسر سيتكفل بها مشاركون في «تحدي الخير» لكنهم لم يفصحوا عن عددها.

وكان اللاعب سعد سمير، مدافع الأهلي ومنتخب مصر، قد أعلن عن مبادرة بالتعاون من جمعية رسالة الخيرية، لكفالة أكبر عدد ممكن من الأسر التي فرض عليها انتشار فيروس كورونا البقاء في المنزل دون عمل، بالإضافة للأسر المتضررة من موجة الطقس السيء التي شهدها مصر الأسبوع الماضي.

وقال مدافع الأهلي في مقطع فيديو بثه عبر صفحته على موقع فيسبوك تكفله مالياً بـ20 أسرة، متحديا كل من اللاعبين (وليد سليمان، شريف إكرامي، محمود تريزيجيه، كريم نيدفيد، محمود علاء، وطارق حامد) في التكفل بأكبر عدد ممكن من الأسر خلال مكافحة فيروس كورونا.

وبهذا الفيديو انطلقت شرارة «تحدي الخيرة» حيث أعلن على الفور اللاعب وليد سليمان، نجم الأهلي ومنتخب مصر، قبوله التحدي، معلنا التكفل بـ ٢٥ أسرة، وتحدى كل من اللاعبين حسام عاشور، محمود علاء، شريف إكرامي، طارق حامد. وقبل الأخير لاعب معلنا التحدي بمساعدة 30 أسرة لمدة شهر، وتحدى كل من؛ أحمد فتحي وأحمد عيد وشيكابالا وعمرو السولية وعبد الله السعيد وجنش وعمر جابر».

بدوره أعلن أحمد فتحي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر، قبوله تحدي طارق حامد، متكفلا بـ30 أسرة لمدة 3 أشهر، وتحدى وليد أزارو، وعلي معلول، وحسين الشحات، ومحمود وحيد، ومحمد عبدالشافي.

بدوره، قبل أحمد عيد عبد الملك، لاعب الزمالك السابق، تحدي طارق حامد، وقال عبر فيديو نشره على حسابه بموق إنستجرام،: «أنا قبلت التحدي من طارق حامد وهتكفل بـ30 أسرة خلال شهر»، ونقل التحدي إلى اللاعبين محمد أبو جبل، وحسين الشحات، وأحمد حسام ميدو، بالإضافة للإعلامي هاني حتحوت.

ويشار إلى أن محمود علاء، مدافع نادي الزمالك، قد أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» قبوله التحدي من اللاعب سعد سمير، لكنه لم يكشف عن عدد الأسرة التي سيقوم بكفالتها

وقبل لاعب الزمالك محمود عبدالرازق، الشهير بـ«شيكابالا» التحدي من طارق حامد، وأكد تكفله بـ30 أسرة لمدة شهر، وأعلن تحديه لكل من الفنانين محمد منير، ومحمد رمضان، واللاعبين محمد النني، أحمد حسن كوكا، محمود فتح الله، بالإضافة لثلاثة آخرين بينهم أمير مرتضى منصور، نجل رئيس الزمالك.

وعلى الفور، أعلن الفنان محمد رمضان، قبوله  تحدي «شيكابالا»، وأعلن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر عن تبرعه بمبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه لصالح وزارة الصحة، لمواجهة كورونا، متحديا اللاعب رمضان صبحي، ورجال الأعمال نجيب ساويرس، وتامر مرسي، وأحمد بهجت.

لكن رجل الأعمال نجيب ساويرس، رفض الإعلان، وغرد عبر حسابه على تويتر قائلا: «ارجو من كل اللى بيسألونى او يطلبوا منى التبرع لأزمة الكورونا أن يبدؤا  بنفسهم الأول و يتبرعوا كل حسب مقدرته أما أنا فمش هعلن على اللى اتبرعت بيه لأنى ضد الإعلان و ده بينى و بين ربنا بس و ارحمونا من التعليقات الغير مفيدة».

وبالرغم من ذلك، لم يتوقف «تحدي الخير»، حيث واصل نجوم الكرة والفن المشاركة في المبادرة الخيرية.

وأعلن كريم نيدفيد، لاعب الأهلي، عبر حسابه على موقع إنستجرام قبوله تحدي سعد سمير، مشيرا إلى أنه سيتكفل بمساعدة 20 أسرة من غير القادرين، متحديا كل من زملائه في الأهلي رمضان صبحي، محمد هاني، حسام عاشور، ومحمد محمود، في المشاركة بالتحدي، وقال: «متوقفش الخير عندك».

بدوره، أكد لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم «كهربا»، تكفله هو ووالده بـ50 أسرة،  متحديا كل من اللاعبين محمد أبو تريكة، حسام عاشور، عمرو السولية، فرجاني ساسي، مؤمن زكريا، وعمرو السولية، بالإضافة للمطرب محمد حماقي، والممثل أمير كرارة في أن «يكملوا الخير وميوقفش #تحدى الخير»

انا ووالدى ربنا يباركلي فيه قررنا نشارك في الخير و نتكفل ب ٥٠ اسره محتاجه من المتضررين من فيرس كورونا في ظل الظروف الصعبة ال بتمر بيها البلد و بنتحدي @aboutrikamohammed @hamaki @karara.amir @hossam_ashour.25 @momen_zakarya88 @amrelsoulia @ferjanisassioff انهم يكملوا الخير و ميوقفش 🙏💪 #تحدى الخير

Geplaatst door Mahmoud Sulaiman op Donderdag 19 maart 2020

أيضا، أعلن اللاعب محمود حسن ترزيجيه، قبوله تحدي سعد سمير، وأكد أنه سيتكفل بمصاريف40 أسرة الشهر المقبل، وقال إنه يتمنى «كل واحد يقدر يساعد حتى لو أسره وحده ميتأخرش»، مضيفا أنه يتحدى كل من؛ أحمد حجازي، أحمد المحمدي، حسين السيد، محمود علاء، حسام غالي، وائل جمعة، أحمد فتحي، سيد معوض، أحمد فهمي، كريم فهمي، ومصطفى خاطر .

وانا قبلت تحدي سعد سمير وبتكفل بمصاريف ٤٠ آسرة الشهر الي جاي وبتحدي وبتمنا كل واحد يقدر يساعد حتي لو أسره وحده ميتأخرش ❤️

Geplaatst door Mahmoud Hassan Trezeguet op Donderdag 19 maart 2020

وقبل محمود عبد الرحيم «جنش»، حارس مرمى نادي الزمالك، لقائمة تحدي الخير، من زميله بالفريق طارق حامد، معلنا التكفل بـ 30 أسرة لمدة شهر.

وأعلن محمد الشناوى، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، مشاركته فى «تحدى الخير»، قابلا تحدي محمود عبدالرحيم «جنش» حارس الزمالك، مشيرا إلى أه سيتكفل بـ20 أسرة، وتحدى كل من اللاعبين حسام عاشور، مروان محسن، علي معلول، وعمر جابر، من أجل المشاركة في المبادرة.

وقبل عمر جابر لاعب نادي بيراميدز، تحدي محمد الشناوي وطارق حامد له، وقال عبر حسابه على موقع «انستجرام» إنه سيتكفل بـ30 أسرة  لمدة شهر، معلنا تحديه كل من اللاعبين عبدالله السعيد، ودونجا، وأحمد الشناوي، وعلي جبر، وأحمد أيمن منصور.

وأكد اللاعب عمرو السولية، نجم وسط الأهلي، تقبله تحدي كل من طارق حامد ومحمود كهربا، وقال عبر حسابه على موقع تويتر: «إن شاءه الله هتكفل بـ30 أسرة لمدة شهر»،  وأعلن تحدي لك من اللاعبين أحمد حجازي، محمد الشناوي، محمود متولي، مؤمن زكريا، علي معلول، ومروان محسن.

وتكفل على معلول ظهير أيسر النادى الأهلى بـ20 أسرة لمدة شهر، ودعا كل من عمرو جمال، ومحمود وحيد وياسر إبراهيم للمشاركة في التحدي.

واستجاب،  حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي لتحدي أحمد عيد عبدالملك وأحمد فتحي وأعلن تكفله بـ30 أسرة في خلال شهر، وأعلن عند تحديه كله من محمد الشناوي، عمرو السولية، محمد مجدي «افشه»، وعمر السعيد.

وقبل ائل جمعة، مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، التحدي من «تريزيجيه»، وأعلن عبر «تويتر» عن تكفله بـ40 أسرة، متحديا نجوم منتخب مصر السابقين؛ محمد أبو تريكة، عصام الحضري، عماد متعب، أحمد حسام ميدو، أحمد حسن، حسني عبد ربه، ومحمد شوقي.

وشارك الفنان أحمد فهمى، في «تحدي الخير» قابلا بذلك تحدى «تريزيجيه»، وقررت تولي 50 أسرة الشهر الحالي، وتحدى «أكرم حسنى وعلى ربيع وهشام ماجد وأحمد عزو كريم عبد العزيز وشيكو».

وقبل الفنان شيكو تحدى «فهمى»، وأعلن عبر حسابه على «إنستجرام» عن تكفله بـ 50 أسرة، ونقلل التحدي إلى كل من الفنانين أحمد السعدني، عمرو يوسف، هنا الزاهد، ورانيا يوسف.

على الفور قبل الفنان عمرو يوسف، تحدي «شيكو»، وقال: «هحاول بإذن الله اتكفل بـ100 أسرة الشهر ده»، ونقل التحدي إلى «يسرا واصاله تامر حسني هند صبري احمد حسام ميدو وأمير كرارة»

وأعلن الفنان الشاب أحمد السعدني قبوله تحدي «شيكو»، له، وقال عبر حسابه على موقع «إنستجرام» إنه سيتكفل بـ 50 أسرة، ونقل التحدى لكل من محمد إمام وأحمد رزق وعلاء الشربيني وأحمد داوود.

بدوره، أعلن الفنان أمير كرارة ن قبوله تحدى كل من عمرو يوسف ومحمود كهربا وآخرين، وقال في فيديو عبر حسابه الخاص على «إنستجرام»: «إن شاء الله وأتكفل بـ100 أسرة.. وبنقل التحدى ده لصاحبة السعادة إسعاد يونس وأحمد حلمى وشريف إكرامى .. صباحكم فل وخليكوا في البيت».

بدوره، قبل شريف إكرامى، حارس مرمى الأهلي، تحدي سعد سمير وأمير كرارة له، وقال: «هتكفل بالعدد اللى ربنا يقدرنى عليه ومش هتحدى حد معين وبدعو أى حد قادر إنه ميتأخرش ونبقى دايماً سند لبعض فى كل وقت».

من جانبها، قبلت الفنانة هنا الزاهد، تحدي الفنان أحمد فهمي لها، وأعلنت التكفل بـ50 أسرة، ونقل التحدي لكل روبي، ويزو، سلمي أبو ضيف،.

واستجابت الفنانة الشابة، سلمي أبو ضيف لتحدي «الزاهد» لها، وأعلنت عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، تكفلها بـ«عدد من الأسر» ونقلت التحدي إلى كل من «هند صبري وشيرين رضا وأحمد حاتم ومحمد حفظي».

الفنان هشام ماجد، هو أيضا قبل تحدي الفنان أحمد فهمي، وأعلن عبر موقع «إنستجرام» تكفله بمساعدة 50 أسرة، ونقل التحدي إلى كل من أحمد حلمي، أمير طعيمة، بيومي فؤاد، حسن الرداد، دنيا سمير غانم، ياسمين عبد العزيز، وأحمد السبكي.

واستجاب المطرب تامر حسنى لتحدى الفنان عمرو يوسف له، وأكد أنه سيتكفل بـ400 أسرة متضررة.

وقال حسني في فيديو عبر حسابه على موقع «إنستجرام»: «إحنا كلنا عايزين الناس تقعد فى بيوتها عشان ربنا يعدى المحنة دى على خير يارب بإذن الله فى مصر والوطن العربى والعالم كله.. فمحتاجين فعلًا إن الناس كلها تقعد فى البيت».

وأضاف: «فى ناس هتقدر تقعد فى البيت وفى ناس لأ عشان شغلها باليومية، فإحنا عاملين الحملة دى عشان خاطركم».

ونقل حسني التحدي لكل من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والإعلامي عمرو أديب، واللاعب محمد صلاح، والفنان أحمد السقا،

وأعلنت الفنانة منى زكى، عبر حسابها على موقع «إنستجرام» إنها ستتكفل بـ80 أسرة متضررة من انتشار وباء كورونا، ونقلت التحدي لزوجها الفنان أحمد حلمى، وكل من كريم عبد العزيز، ومنة شلبى.

كما أعلن الفنان أحمد السقا بأنه سيتكفل بـ70 أسرة، ونقل التحدى لكل من عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب.

View this post on Instagram

@amrdiab @ghadaabdelrazek #الناس_لبعضيها

A post shared by Ahmed ElSaka (@ahmedelsakaeg) on

وأكدت الفنانة غادة عبد الرازق، قبولها «تحدي الخير»، وقالت إنها ستتكفل بـ 100 أسرة، ونقلت التحدي إلى كل من فيفي عبدة، هند صبري، ونيلي كريم.

وقبل مؤلف الأغاني أمير طعيمة، تحدي الفنان هشام ماجد، وقال عبر حسابه لى تويتر: «إن شاء الله هتكفل بـ50أسرة الشهر الجاي وبتحدي محمد صلاح ومحمد حماقي وانغام وعمرو يوسف وأحمد حسن».

وقبلت المطربة أنغام، تحدي مؤلف الأغاني أمير طعيمة، وأكدت أنها ستتكفل بـ80 أسرة، ونقلت بدورها «تحدي الخير» إلى كل من  يسرا والهام شاهين وغادة عبدالرازق وهاني فرحات.

وشاركت الفنانة التونسية درة في «تحدي الخير»، وقالت عبر موقع «إنستجرام» إنها ستتكفل بـ30 أسرة هذا الشهر.

وفي هذا السياق، أعلن النائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، تكفله بمائة أسرة، بحسب موقع البوابة نيوز.

وقال النائب في بيان صفحي: إنه في ظل الظروف الراهنة وما تعيشه البلاد بسبب فيروس كورونا، قرر أن يتكفل بمتطلبات مائة أسرة من محدودي الدخل، ويوفر لهم المواد الغذائية، ومواد التطهير والتعقيم لمدة شهر يبدأ في 21 مارس وحتى 21 أبريل، وتمتد تلك المدة إذا استمر الوضع على ما هو عليه».

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري بكامل تشكيله الفني والإداري، قد قرر التبرع لعدد من الأسر التي تضررت من فيروس كورونا، على أن يكون التبرع عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية، وفق تقارير صحفية محلية لم تشر إلى قيمة المبلغ المتبرع به أو عدد الأسرة التي سيتم كفالتها.

وجدير بالذكر أن المغربي وليد أزارو لاعب نادي الأهلي المعار إلى صفوف الاتفاق السعودي، قد دشن قبل إطلاق «تحدي الخير» بأيام قليلة، مبادرة تضامن عبر حسابه على «إنستجرام» مع المحتاجين ضد فيروس كورونا، الذي يهدد حياة البشر حول العالم، مشيرا إلى أن أفضل تضامن هو البقاء داخل المنزل.

وقرر أزارو تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها، ولايمكن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل. ومن المتوقع أن يشارك اللاعب المغربي أيضا في «تحدي الخير» بعد أن تحداه كل من طارق حامد وأحمد فتحي.

ويشار إلى أن أحد المغردين على موقع تويتر وبدي وليد غزال، قد كتب على حسابه قائلا: «تمنيت أشارك في #تحدي_الخير وان اكفل 40 أسرة لكني لم أستطع لقصر اليد وان شاء الله هتكفل بما يقدرني الله خلال هذا الأسبوع».

ورد لاعب الأهلي سعد سمير، الذي أطلق مبادرة «تحدي الخير» على غزال قائلا: «التحدي مش بين اللاعيبة بس ناس كتير ابتدت تتحرك وتشترك وده الهدف انك تساعد أسر كتير ظروفها صعبة في منطقتك أو محافظتك بالي تقدر عليه بحيث اننا نقدر نساعد اكبر عدد ممكن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *