تأهل لربع النهائي للمرة السادسة في تاريخه.. منتخب مصر في مونديال اليد “حدوتة رياضية” 

بات منتخب مصر أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم لكرة اليد 3 مرات متتالية في 3 عقود مختلفة 1995-1997-1999-2019-2021-2023، كما أنه المنتخب العربي والإفريقي الوحيد الذي تأهل إلى نفس الدور من المونديال سبع مرات في تاريخه. 

وحسم منتخب مصر تأهله رسميًا إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 بعد الفوز المثير الذي حققه على البحرين بنتيجة 26-22 في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس السبت 21 يناير 2023. 

وأقيمت مباراة مصر والبحرين في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بمونديال اليد والمقام حاليا بدولتي السويد وبولندا، واستطاع منتخب مصر أن ينهي الشوط الأول أمام البحرين بالتقدم بنتيجة 13-9 ثم حافظ على تقدمه في الشوط الثاني حتى أنهى المباراة بنتيجة 26-22، ومن المقرر أن يلتقي مع الدنمارك يوم الإثنين المقبل في ختام منافسات الدور الرئيسي. 

ويواصل بذلك منتخب الفراعنة مستوياته الرائعة في بطولة العالم لليد، حيث حقق 5 انتصارات متتالية حتى الآن بالبطولة، وحجز منتخب مصر مقعده في دور ربع نهائي مونديال اليد للمرة السادسة في تاريخه، ليكون رابع المتأهلين في النسخة الحالية بعد إسبانيا وفرنسا والسويد. 

ورفع منتخبنا الوطني رصيده للنقطة 8 في صدارة المجموعة الرابعة، بينما يتوقف البحرين عند 4 نقاط، ويقع منتخب مصر في طريق المجموعة الثانية والتي تضم السويد والبرتغال وأيسلندا والمجر والبرازيل، علمًا بأن صاحبي المركز الأول والثاني هما اللذان سيتأهلان لدور ربع النهائي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *