تأجيل تجديد حبس عمرو إمام وأحمد شاكر وآخرين لـ19 سبتمبر.. و”الشبكة العربية”: لتعذر نقلهم لحضور الجلسة

كتب- حسين حسنين


قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات القاهرة إرهاب، اليوم الأحد، تأجيل جلسة تجديد حبس المحامي الحقوقي عمرو إمام والصحفي أحمد شاكر وآخرين، لجلس 19 سبتمبر الجاري.


وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن قرار تأجيل جلسة نظر تجديد حبسهم جاء بسبب تعذر نقلهم من محبسهم لحضور الجلسة أمام القاضي.


جاء ذلك على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمتهمين فيها ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية.


وكانت أسرة إمام، قد طالبت بالإفراج الفوري عن ابنهم. وقال شقيق عمرو إمام، في بيان منسوب للأسرة، إنها تطالب بالإفراج عنه أو إخلاء سبيله بأي تدابير “خصوصا أنه معلوم محل سكنه ومهنته، أو اتخاذ إجراءات قانونية لتسهيل الطعن عليها وهي أبسط حقوقنا”.


وكانت قوات من الأمن في زي مدني إلى جانب ملثمين، قد اقتحموا منزل المحامي عمرو إمام في 22 أكتوبر 2019، وألقوا القبض عليه، وظهر في النيابة في اليوم التالي متهما في القضية.


فيما ألقت قوات الأمن قد القبض على الصحفي «أحمد شاكر» من منزله بمدينة طوخ بالقليوبية، فجر أول أمس الخميس 28 نوفمبر ٢٠١٩. وظهر شاكر في النيابة بتاريخ 30 نوفمبر، بعد يومين من القبض التعسفي عليه واقتياده لجهة غير معلومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *