بيان من النيابة بشأن واقعة الاعتداء على وليد العامل المصري بالكويت.. والنائب العام يأمر بمتابعة التحقيقات (تفاصيل)

عبد الرحمن بدر

قال بيان للنيابة العامة إن إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام تتابع تحقيقات واقعة التعدي على مواطن مصري بدولة الكويت.

وأضاف البيان، مساء اليوم الثلاثاء، أن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام رصدت تداول مقطع مصور لمواطن مصري بدولة الكويت خلال تعدي مواطن كويتي عليه بالصفع على وجهه أثناء تأديته عمله بإحدى المراكز التجارية هناك، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام وجه بمتابعة التحقيقات في الواقعة المذكورة”.

وتابع البيان: “تابعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام التحقيقات في تلك الواقعة مع الجانب الكويتي، الذي أفاد بإلقاء القبض على المتهم الكويتي مرتكب الواقعة، والتي قيدت جنحة ضرب ضده، وجارٍ استجوابه واستكمال النيابة العامة الكويتية التحقيقات”.

يذكر أنه أظهر مقطع فيديو تداوله مستخدمون على موقع تويتر، تعرض مواطن مصري يعمل كاشير في جمعية صباح الأحمد، بدولة الكويت للصفع على وجهه ثلاث مرات من قبل مواطن كويتي.

وكشف مقطع صوتي منسوب لناصر العتيبي، رئيس جمعية صباح الأحمد، أن المواطن المصري الذي يدعى وليد شكى أكثر من مرة من تعرض العاملين بالجمعية للإهانة، فيما كان يصبره ويذكره بأن النبي محمد تعرض للشيء نفسه.. “فهذا اللي قابلني زيادة”.

وعلق العتيبي على قول البعض بأن المعتدي (مجنون)، قائلا: “مجنون يروح الطب النفسي، ما يقعد يمد إيده.. كل ما جاني واحد قال أنا مجنون ولا قالوا معه عصبة.. إحنا كلنا فينا عصبة وكلنا متعصبين.. هذه حجة، كل شويه واحد جاي يضرب، واحنا نموت من القهر”.

وتابع العتيبي: “اللي ما يرضيك على أضعف واحد عنده هذا لازم يراجع دينه يراجع مرجلته”، لافتا إلى أن الكاشير المصري :ضعيف مسكين”، فيما “استغل الثعبان (يقصد المعتدي) هذا ويضربه ويهينه كنه يهودي يلاقي فلسطين”.

وواصل رئيس جمعية صباح الأحمد قائلا: “أقسم بالله عفنا الجمعية وعفنا المنطقة وعفنا منذ هذا الأشكال، واللى خلاني اعوف أكتر إن أنا ما أقدر أعيد أردله حق أخونا.. حتى تعويض مادى ما عطاه.. حسبنا الله ونعم الوكيل، لذلك أقول لكم يا إخوانى الوافدين اللى معانا فى الجروب قدموا استقالتكم.. وترى ما فيكم خير لو ما طلعتوا من الجمعية هذه اللى ما نقدر نرد حقوقكم فيها ولا نقدر ندافع عنكم بناء بناء على  ضغوط قبلية ولا ضغوط عائلية”.

وأردف: “والله مافيكم خير إن قعدتم في الجمعية هذه، كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، وينضغط على المسكين ويجون يبتزونه ببأبسط الأمور.. حتى 100 دينار ما طلع من جيبه عطاه إيه ولا 50 دينار عطاه إيها ترضية له، حتى سلام مو راضي يسلم على راسه.. يقولوا مجنون وين المجنون هذا اللي ما رضي يسلم ولا يسوي شي”.

بدورها قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين أثناء تأدية عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *