بعد وزيرة الصحة.. وزير الزراعة: منع أي موظف من دخول الوزارة حال عدم حصوله على لقاح كورونا

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، السيد القصير، إنه لن يتم السماح لأى موظف بدخول الوزارة، حال عدم حصوله على لقاح كورونا، ووجود الشهادة الخاصة بذلك، بعد انتهاء أعمال لجنة وزارة الصحة والسكان في تطعيم العاملين بوزارة الزراعة. 

وتفقد الوزير، اليوم الاثنين، أعمال لجان تطعيم العاملين بالوزارة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعد مد فترة عملها أسبوعا جديدا، ينتهي في 26 اغسطس الجاري، متقدما بالشكر لكافة الاطقم الطبية من أطباء وتمريض، لجهودهم المبذولة في حماية المواطنين من فيروس كورونا.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة التزام العاملين بالوزارة وقطاعاتها المختلفة بالحصول على اللقاح، للوقاية من الفيروس، لافتا إلى وجود تنسيق بين وزارتي الزراعة والصحة، لتوفير اللقاح للعاملين بالوزارة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وإعمالا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن تتولى كل وزارة الترتيب والتنسيق مع وزارة الصحة، لحصول العاملين بالوزارات على اللقاح، لزيادة أعداد الحاصلين على التطعيمات.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أعلنت أنه سيتم تطبيق منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا مقار عملهم بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وشددت، خلال مؤتمر لها اليوم الأحد بديوان عام الوزارة مع نظيرها بدولة جيبوتي، على ضرورة التسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد لمواجهة الجائحة.

وقالت وزيرة الصحة، إنه سيتم إنتاج ما بين ١٥ مليون إلى 18.5 مليون جرعة من لقاح “فاكسيرا- سينوفاك” شهريا، وذلك داخل المصانع المصرية.

وأضافت أن اللقاحات متوفرة ويجب على الجميع الحصول عليها، وذلك لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، كما أعلنت استقبال 5.2 مليون جرعة من لقاحي فايزر ومودرنا خلال الشهر المقبل.

وأكدت أن مصر تعمل على توفير لقاحات فيروس كوورنا المستجد، لمواجهة الجائحة من خلال التصنيع أو التعاقدات، موضحة أنه تم الاتفاق مع وزارتي القوى العاملة، والتعليم العالي، لمنح المسافرين بغرض العمل أو الدراسة، لقاحات فيروس كورونا المعتمدة دوليا.

وأشارت إلى توفير مقر للبعثات الطلابية، بوزارة التعليم العالي، بهدف تطعيم المسافرين، كما تم الاتفاق مع وزارة القوى العاملة لمد وزارة الصحة، بأسماء وتسجيل المسافرين للعمل، من أجل منحهم لقاح فيروس كورونا.

وأكدت أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم، على تسجيل جميع العاملين بالوزارة بالموقع الرسمي للحصول على لقاح فيروس كورونا، وإرسال رسائل الحصول علي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل، متوقعة تطعيم 2 مليون مواطن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الأساسي.

وتابعت أنه قبل بدء العام الدراسي الجديد، سيكون جميع العاملين بوزارة التربية والتعليم حصلوا على الجرعتين من لقاح فيروس كورونا، وحتى الآن تم تطعيم حوالي 75% من العاملين بالقطاع الصحي، والذي يبلغ عددهم حوالي 700 ألف.

وأضافت أنه لن يتم إعطاء جرعة ثالثة تنشيطية للأطقم الطبية كما يردد البعض، حيث إن الهدف حاليا هو إعطاء الجرعتين لجميع المواطنين، مؤكدة انخفاض الإصابات بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية منذ البدء في عملية التطعيم.

وأكدت هالة أنه تم زيادة مراكز اللقاح لتصل لـ 145مركزا في جميع المحافظات، بالإضافة إلي مراكز كبرى مثل مجمع أرض المعارض، ومجمع الإسكندرية، وثالث بالجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *