بعد قفزة إصابات كورونا.. منى مينا تطالب الحكومة بمراجعة خطواتها في رفع القيود.. وعلاء عوض: يجب الابتعاد عن فكرة العزل المنزلي

عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا، عضوة مجلس نقابة الأطباء السابقة، على القفزة في إصابات كورونا اليوم الجمعة.

وقالت منى: “أعتقد من المنطقي أن تراجع الحكومة خطواتها في الرفع السريع للقيود مع التزايد الواضح لأرقام المصابين والوفيات”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم اليوم تسجيل 495 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بينهم أجنبيان، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، واشارت الوزارة إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وطالب الدكتور علاء عوض، أستاذ أمراض الكبد بتوفير ماسكات للجميع، مجانا أو بسعر رمزى، وتوفير المطهرات، بيئة عمل صحية ومأمونة، لمجالات العمل الضرورية، إغلاق كل المجالات غير الضرورية، وحماية اجتماعية كافية للطبقات المضارة، ومنع التجمعات بقدر الإمكان.

وقال عوض إنه يجب توفير التحاليل لدوائر واسعة من الناس، وتجهيز أماكن كافية لعزل الحالات المؤكدة، والتى لا تحتاج إلى دخول مستشفيات، والابتعاد تماما عن فكرة العزل المنزلى.

واختتم: “متابعة مستمرة للمخالطبن ومخالطى المخالطبن … غير كده مش حينفع مع الأسف”.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 8476 حالة من ضمنهم 1945 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و503 حالات وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *