بعد عميد الكلية.. إصابة وكيل أسنان القاهرة بكورونا.. وجامعة القاهرة: حللنا لـ31 من مخالطي د. عاطف شاكر

عبد الرحمن بدر

أعلن الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن لجنة الترصد ومكافحة العدوى بمستشفيات الجامعة، حددت عدد المخالطين للدكتور عاطف شاكر عميد كلية طب الفم والأسنان الذي أثبتت التحاليل إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

وقال الدكتور علم الدين، إن لجنة مكافحة العدوى رصدت عدد 31 من المخالطين للعميد من الدكاترة والعاملين، وأثبتت المسحة سلبية العينات لكافة المخالطين، عدا حالة واحدة أثبتت ايجابيته وإصابته بفيروس كورونا وهو الدكتور عصام عزيز، وكيل كلية طب الفم والأسنان لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي تم إحالته لمستشفى قصر العيني الفرنساوي المخصصة لعزل أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

من جانبه أكد الدكتور أحمد طه مدير عام المستشفيات، أنه فور التأكد من اصابة وكيل طب الأسنان، تم تحويله إلى مستشفى الفرنساوي للعزل لإتخاذ الإجراءات الطبية المعمول بها لعلاج فيروس كورونا وفقًا لبرتوكولات العلاج لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن الجامعة توفر كافة الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح طه، أن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، يتابع الحالة الصحية للعميد والوكيل أولا بأول، مع التأكيد على تقديم كافة أنواع الدعم الطبي والنفسي لهم، من أجل مواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تدخر جهدًا ولن تتوانى عن تقديم الدعم لكافة المنتسبين لها.

وفي أحدث حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 6813 حالة من ضمنهم 1632 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و436 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 70 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1632 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *