بعد أكثر من 180 يوما.. الجنايات تخلي سبيل الدكتور محمد عبداللطيف صاحب هاشتاج “أطباء مصر غاضبون”.. والنيابة لم تستأنف

كتب- حسين حسنين

قال مختار منير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محكمة جنايات القاهرة، قررت في جلستها اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل الدكتور محمد عبد اللطيف، صاحب هاشتاج “أطباء مصر غاضبون”.

وأضاف منير، أن نيابة أمن الدولة العليا لم تستأنف على القرار. جاء ذلك على ذمة اتهام عبد اللطيف في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ففي الأول من سبتمبر 2019، داهمت قوات الأمن منزل الطبيب محمد عبد اللطيف بمنطقة الهرم، في منتصف الليل، وألقت القبض عليه ليظل مختفيا لأيام بعدها.

وبحسب شهادة أسرته التي شهدت على واقعة القبض: “دخل عدد كبير من رجال الأمن بملابس مدنية يحملون أسلحة، وكشافات، فتشوا البيت والدواليب والمكتبات، واخدوا 3 تليفونات وكاميرا تصوير فيديو، وجواز سفر عليه تأشيرات، استمر التفتيش لمدة ساعتين”.

وبجانب عبد اللطيف، تضم القضية 488 متهمين آخرين، بينهم:” المحامية الحقوقية ماهينور المصري، والمحامي عمرو إمام، والكاتب الصحفي خالد داود رئيس حزب الدستور السابق، والدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، والدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، والمصور الصحفي إسلام مصدق، والصحفي أحمد شاكر، وعبد الناصر إسماعيل نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي”.

ويواجه عبد اللطيف في القضية، اتهامات بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *