بعد أكثر من أسبوع على قرار إخلاء سبيله.. خالد علي: حسن الصياد وصل منزله بعد تنفيذ إجراءات إخلاء سبيله

كتبت- ليلى فريد  

أعلن المحامي خالد علي، تنفيذ إجراءات إخلاء سبيل الأستاذ حسن الصياد بعد أكثر من أسبوع من قرار إخلاء سبيله، مؤكدًا أنه وصل منزله الآن. 

وفي وقت سابق قال خالد علي: ” فى يوم ٢٨ مايو الماضى حصلنا على قرار بإخلاء سبيل المحامي بالنقض حسن أحمد حسن الصياد من غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، والذي كان محبوسًا منذ ٢٠١٩ على ذمة تحقيقات القضية ١٨٩٨ لسنة ٢٠١٩، إجراءات تنفيذ إخلاء السبيل مازالت مستمرة حتى الآن وهو موجود بحجز مركز شرطة دكرنس فى انتظار موافقة الأمن الوطنى”. 

كانت جهات التحقيق قررت، إخلاء سبيل، عدد من المحبوسين احتياطيا وهم خلود عامر سعيد رئيس قسم الضبط اللغوي في مكتبة الإسكندرية، والمحامي بالنقض حسن أحمد حسن الصياد، وسامح سعودي، والصحفي خالد غنيم، وذلك بعد حبسهم في قضايا نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة. 

ومؤخرًا قال طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، في منشور عبر صفحته الشخصية (فيس بوك)، إن اللجنة استقبلت خطابًا من عدد من المنظمات الحقوقية، مرفق به قائمة من الأسماء ويجري فحصها في الوقت الحالي. 

وذكرت المنظمات الحقوقية في خطابها للجنة: “ترحب المنظمات الموقعة أدناه بمجهوداتكم في النظر في حالات السجناء المقدمة لكم للحصول على العفو الرئاسي، في إطار المبادرة التي قامت بها الحكومة المصرية، بإعادة  تشكيل لجنة العفو الرئاسي، وإيمانا منا بأهمية إمداد منظمات المجتمع المدني اللجنة الجديدة المُشكّلة للنظر في طلبات العفو بالمعلومات والبيانات الخاصة بالسجناء”. 

وأطلقت المنظمات الحقوقية المصرية الموقعة أدناه، في 1 مايو 2022، استمارة غير رسمية موجهة لذوي السجناء ومحاميهم، بغرض جمع البيانات الخاصة بالسجناء منهم، لإرسالها إلى لجنة العفو الرئاسي في شكل قوائم، في محاولة لتشملهم قوائم العفو المفترض إصدارها لاحقًا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *