بالأسماء.. تأجيل نظر تجديد حبس 14 متهما في 6 قضايا سياسية بسبب تعذر نقلهم.. بينهم محمد القصاص ووليد سعد

كتب- حسين حسنين

كشف محامون، عن قرار الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، بتأجيل نظر تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية، بسبب تعذر حضورهم من محبسهم.

يأتي ذلك على الرغم من بدء نقل المتهمين في القضايا السياسية لحضور جلسات تجديد حبسهم، بدءا من جلسات السبت الماضي، والتي شهدت حضور سولافة مجدي وحسام الصياد وعمرو إمام وإبراهيم عز الدين وآخرين بعد شهور من الغياب.

وفي القضية رقم 1739 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، قررت دائرة الجنايات تأجيل نظر تجديد حبس كلا من:

هشام عادل جلال سليم

محمود علي مصطفى

ثائر عزت عبد المجيد

أحمد أمين عبد الدائم

أحمد علي مروان

أحمد محمود عبد الحميد

أحمد رفعت

إيمان محمد الحلو

أيضا تقرر تأجيل نظر تجديد حبس “محمد القصاص”، نائب رئيس حزب “مصر القوية”، على ذمة اتهامه في القضية رقم 1781 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وشملت قرارات التأجيل، في القضية ١١١٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، هشام عبد المقصود أحمد غباشي، ونور دسوقي على ذمة القضية ٥٨٥ لسنة ٢٠١٨ حصر أمن دولة.

وعلى ذمة القضية ١٣٥٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، قررت المحكمة تأجيل حبس كلا من: ” محمد وليد سعد، لؤي محمد محمود”، وفي القضية ١٣٤٥ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة محمد السيد بدوي.

وعلى الرغم من اختلاف القضايا المنظورة أمام الدائرة، إلا أن جميع المتهمين يواجهون اتهامات متشابهة بنشر وبث أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعات إرهابية مع العلم بأغراضها، أو الانضمام لجماعة إرهابية.

ومنذ شهر مارس الماضي، وتغيب العديد من المتهمين عن حضور جلسات تجديد حبسهم بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا وتعذر نقلهم من محبسهم للجلسة، بحسب الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *