الوزراء يرد على 8 شائعات حول انتشار كورونا: خطة جاهزة للتفعيل الفوري لمستشفيات جديدة.. ولا فرض لحظر التجوال

كتب علي ناصر

قال مجلس الوزراء, إنه رصد 8 شائعات حول انتشار فيروس كورونا, وأكد المركز الإعلامي للمجلس, أن البيانات المعلنة عن أعداد حالات تفش الإصابة بالفيروس هي البيانات الواقعية التي تتوافق مع الوضع الصحي في مصر بشكل كامل، حيث يتم التعامل مع فيروس كورونا في مصر بمنتهى الجدية وفي شفافية كاملة بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أنه لا صحة لفرض حظر التجوال بأي محافظة من محافظات الجمهورية نتيجة لانتشار فيروس كورونا. ولا صحة للصور المتداولة لأشخاص يرتدون كمامات وينامون على الأرض وترويجها على أنهم ضحايا لفيروس كورونا في مصر.

وشدد المركز الاعلامي علي عدم وجود نقص بالمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية في مصر بسبب فيروس كورونا، والمخزون مطمئن ومتوافر بشكل كافٍ لعدة أشهر قادمة، أو نقص بأَسّرة مستشفيات العزل الصحي، وأن هناك خطة جاهزة للتفعيل الفوري لمستشفيات أخرى لم يتم تفعيلها حتى الآن لعدم الحاجة.

وقال المركز إنه لم يتم رفض استقبال أي حالات مرضية طارئة بأي مستشفى في الجمهورية، والمستشفيات على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات مرضية.ولم يتم حظر أي من المنتجات الغذائية سواء بمحافظة البحر الأحمر أو أي محافظة أخرى نتيجة تفشي فيروس كورونا، وأن الوضع مستقر تماماً بكافة الأسواق بمختلف المحافظات.

وشدد المجلس على أنه لم يتم إغلاق، المجال الجوي المصري خلال فترة تعليق الطيران، ويتم استقبال الطيران العارض والدائم (بدون ركاب)، وذلك للسماح للسائحين المتواجدين بمصر باستكمال برامجهم السياحية، والعودة إلى بلادهم في المواعيد المقررة على رحلاتهم، دون استقدام أي وفود جديدة خلال فترة تعليق الطيران.

ورصد المركز الاعلامي لمجلس الوزراء عدد من الشائعات, منها الاستغناء عن نسبة من العاملين بالجهاز الإداري بشكل دائم عقب قرار تخفيض أعدادهم بسبب فيروس كورونا, وتعديل خطة الموازنة العامة للدولة واستقطاع 100 مليار جنيه منها لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا, وتهالك الأجهزة ونقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية, وعجز في الأدوية الحيوية وألبان الأطفال بالصيدليات والأسواق, ونقص السلع الأساسية بجميع محافظات الجمهورية, وانتشار أسراب من الجراد الأسود بالمناطق الحدودية المصرية, وتوقف زراعة قصب السكر بمحافظتي الأقصر وأسوان, وتعرض مصر لمنخفض جوي خطير خلال الفترة المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *