النائبة سناء السعيد: رفع سعر رغيف الخبز يمثل خطورة كبيرة ويزيد من الأزمات التي يعاني منها المواطن

كتب – أحمد سلامة

تقدمت النائبة السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال برلماني موجه لكل من: رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين عن زيادة رغيف الخبز المدعم ليصبح عشرون قرشًا، مطالبة الحكومة بضرورة مراعاة محدودي الدخل وموضحة أن هذا لايتناسب مع المؤشرات المرصودة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع نسبة الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار بشكل كبير في الفترات الأخيرة.
وأكدت السعيد أن رفع سعر رغيف الخبز المدعم يمثل خطورة كبيرة وزيادة للأزمات المعيشية التي يعاني منها المواطن، وطالبت السعيد بإلغاء هذا القرار وعدم المساس برغيف الخبز حفاظاً على استقرار الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمحدودي الدخل وأكدت على ضرورة الالتزام بنصوص الدستور بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار زيادة سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا، اعتبارا من أول يونيو القادم.
وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، قبل قليل، أن “مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، الذي لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 عاما، وأن تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع”.
وأشار مدبولي إلى الدولة “ملتزمة بوجود الدعم خاصة في السلع الأساسية التي تمس المواطن، مضيفا قائلا،” نوجه الدعوة للحوار الوطني والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدي بدل العيني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *