المفوضية المصرية: إطلاق تحالف “كوب 27” بمشاركة مؤسسات مجتمع مدني عربية ودولية.. ودعوة لتحقيق “العدالة المناخية”

كتب- درب 

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن عدد من مؤسسات المجتمع المدني العربية والدولية، أطلقت تحالف كوب 27، بعضوية المفوضية المصرية. 

وأضافت المفوضية، أن التحالف “من أجل تطبيق عدالة مناخية واتخاذ إجراءات قوية وفعالة لمواجهة التغيرات المناخية”، داعيا جميع الأطراف المعنية بتنظيم مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، إلى اتخاذ إجراءات جماهيرية عالمية من أجل العدالة المناخية. 

وأطلق التحالف دعوة إلى منظمات المجتمع المدني للانضمام إليهم، من جميع أنحاء العالم من أجل المطالبة بوضع حد للمناخ وغيره من أشكال الظلم، واستجابة عاجلة من الحكومات والقادة للمناخ وغيره من الأزمات المتعددة المرتبطة. 

ودعا التحالف أيضًا منظمات المجتمع المدني، إلى تنظيم منتديات شعبية طوال فترة انعقاد مؤتمر المناخ لتنظيم عمل جماعي والمطالبة بعمل فعال من قبل القادة والحكومات. 

وطالب تحالف COP27 بإعادة ضبط النظام متعدد الأطراف لمواجهة حجم التحدي، كجزء من جدول أعمال أوسع للتصدي لتغير المناخ. ويرى التحالف أنه من أجل تحقيق العدالة المناخية، يجب بذل جهود من أجل إنهاء الاستعمار الاقتصادي والتنمية، وعلى البلدان النامية أن تعيد صياغة وتنفيذ نماذج بديلة للتنمية. 

ومن المقرر انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 هذا العام، في نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ في مصر الذي سيشارك فيه نحو 196 دولة حول العالم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *