المدعي العام الفلسطيني: شيرين أبو عاقلة قتلت عمدا على يد جندي إسرائيلي أطلق الرصاص صوب الصحفيين

كتب- وكالات 

قال المدعي العام الفلسطيني، إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة الفلسطينية، أثبتت أن جنديا إسرائيليا أطلق الرصاص عمدا على الصحفية شيرين أبو عاقلة. 

وأضاف المدعي، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: “الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة قطرها 5.56 ملليمتر، وأن السلطات الفلسطينية قررت عدم عرض صورة الرصاصة لمنع إسرائيل من التلاعب وتغيير روايتها”. 

وأوضح المدعى العام الفلسطيني، أن التحقيقات أسفرت عن أن أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلق الرصاص تجاه الصحفيين وأبو عاقلة دون أي تحذيرات مسبقة، مشيرا إلى أن “خصائص الرصاصة تم إثبات أنها تابعة لسلاح قناص إسرائيلي”. 

وتسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس من النائب العام المستشار أكرم الخطيب، التقرير الصادر عن النيابة العامة الفلسطينية الخاص بالتحقيق في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة. 

واستشهدت شيرين أبو عاقلة، بعد إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملها في جنين. 

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين. 

وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.  وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *