“العيش والحرية”: تجديد حبس حسن بربري 45 يوما على ذمة قضية “تحالف الأمل”

قال حزب العيش والحرية – تحت التأسيسي – إن محكمة الجنايات جددت أمس حبس حسن بربري، أحد الأعضاء المؤسسين بالحزب ومدير المنتدى المصري لعلاقات العمل (مستشارك النقابى)،45  يوما على ذمة التحقيقات في القضية 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة المعروفة باسم “تحالف الأمل”.

يذكر أن قوات أمنية ألقت فجر يوم الإثنين 24 يونيو قبل الماضي القبض على بربري من منزله واقتياده لمكتبه بوسط القاهرة واقتحامه وتفتيشه، وتم حبسه 15 يوم على ذمة التحقيقات، ومنذ حينها يتم تجديد حبسه احتياطيا على ذمة القضية.

واتهمت نيابة أمن الدولة العضو المؤسس بالحزب بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وسوء استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعات إرهابية في تحقيق أغراضها.

كان المحامي أحمد راغب تقدم بمذكرة للمحكمة في 8 سبتمبر الماضي يطالب فيها بسقوط الحبس الاحتياطي عن بربري لعدم عرضه على المحكمة منذ 3 أشهر للبت في أمر حبسه، وفقا المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية التي توجب الإفراج عن المتهم إذا لم يعرض على المحكمة لأكثر من 45 يوما.

وقال راغب: “استمر حبس موكلي احتياطيا بقرارات مد حبسه على ذمة القضية دون تمكينه من الحضور وسماع أقواله بالمخالفة للإجراءات الجنائية وكان آخر تلك الجلسات جلسة تجديد حبسه المنعقدة بتاريخ 8 يونيو الماضي، وحيث أن أمر حبس المتهم يعرض اليوم أمام الهيئة الموقرة فإننا نلتمس الإفراج عن المتهم أو إخلاء سبيله لسقوط أمر حبس المتهم الصادر بجلسة 6 يونيو، لفوات أكثر من 45 يوما على الجلسة التالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *