السيسي: أنا مش جاي أمسك الكرسي لكن لإنفاذ إرادتكم.. ومستعد أكل ربع أكل لمدة سنة بس هي تعيش (فيديو)

السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية: وقدمنا 3277 شهيدًا خلال رحلة مجابهة الإرهاب.. والعرب دعمونا بعشرات المليارات بعد 2013 

لم أتآمر على المرحوم مرسي.. والقوات المسلحة قدمت 84 مليار جنيه كضريبة لمواجهة الإرهاب 

كتبت- ليلى فريد  

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: أنا مش جاي أمسك الكرسي أنا موجود لإنفاذ إرادتكم، ومستعد أكل ربع أكل لمدة سنة بس هي تعيش، وأكد أن العرب دعمونا بعشرات المليارات بعد 2013. 

وتابع السيسي: الدولة خلال إفطار الأسرة المصرية، الثلاثاء، المصرية قدمت 3277 شهيدا، وأكثر من 12 ألف مصاب؛ خلال رحلة مجابهة الإرهاب. 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأضاف أن ذلك يعني تألم أكثر من 3000 أسرة مصرية يوميا، دفعوا الثمن؛ حتى تحيا البلد، مستكملا: «هذه تكاليف الصراع معهم». 

وأوضح أنه يذكر هذه الأرقام؛ قائلا: أخشى أن البعض ينسى ذلك بعد هدوء الوضع في سيناء.. ولن نعلن سيناء خالية من الإرهاب إلا بعد اقتلاع كل العبوات الناسفة في سيناء والعريش والشيخ زويد. 

وقال السيسي: القوات المسلحة قدمت 84 مليار جنيه كضريبة لمواجهة الإرهاب، مؤكدا أن هذا هو الثمن الواجب دفعه. 

وتابع السيسي، أن مسلسل الاختيار يهدف إلى تسجيل وتوثيق ما جرى بأمانة وإخلاص، كنا حريصين إن كل كلمة اتقالت في الوقت ده مع الناس الكبار يتم نقلها بمنتهى الدقة. 

وأضاف: سبب النجاح والتغيير إنه مكنش فيه خيانة ولا تآمر ولا عدم إخلاص، الإخلاص كان لله والوطن اللي ميتحملش أكتر من كده، لما أقف مع الرئيس مرسي الله يرحمه كنت واقف مع مصر، لو تآمرت عليه يبقى أنا تآمرت على البلد وعلى 100 مليون مصري وضيعت حياة ومستقبل 100 مليون. 

وقال السيسي، إنه غير محسوب على أي شخص أو جهة أو تيار، مضيفا: أدافع عن أحد.. ولكني أذكركم أنني صادق، ولكن أحيانا يكون الوقت غير مناسب لقول الصدق، ولكن يأتي الوقت ولابد من التحدث بصدق. 

وتابع: المثقفون والسياسيون والإعلاميون، عليهم مسؤولية أمام الله في الحفاظ على البلد؛ حتى نتجاوز الأزمات، ويتشكل وعي حقيقي لدى المجتمع؛ ويصبح قادرا على مواجهة كل محاولات الهدم ككتلة صلبة. 

وأوضح أنه يهتم بالصالح لمصر، قائلا: مش مهم مصر تبقى معايا.. المهم تعيش، وأشار إلى أنه كان يتوقع وصول الإخوان للحكم قبل مجيئهم، موضحًا: قلت للمجلس العسكري؛ بلد بالإخوان ولا مفيش بلد من الأساس؛ والبعض ظن أنني منهم، ولكن لا.. ربنا يلهمنا الصوت والتمييز. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *