السعودية والمغرب أول دولتان عربيتان تلغيان النشاط الرياضي بسبب كورونا.. وتأجيل نصف نهائي كأس محمد السادس

أعلنت الاتحادات السعودي والمغربي إيقاف الأنشطة الرياضية في البلدين، كأول دولتين عربيتين تتخذان هذا القرار، كما أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، تأجيل مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية حتى إشعار آخر، للحد من انتشار فيروس كورونا الوبائي.

وقالت وزارة الرياضة السعودية، اليوم، عبر “تويتر”: “نعلن تعليق النشاط الرياضي في المملكة بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة اعتباراً من يوم غدٍ الأحد وحتى إشعار آخر، بناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا الجديد.

وسبقها الاتحاد المغربي لكرة القدم، بإصداره قرار إيقاف كل منافسات كرة القدم بكجميع فئاتها، حتى إشعار آخر، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وكان من المنتظر أن يواجه الرجاء المغربي النادي الإسماعيلي المصري في نصف نهائي البطولة العربية غدا في كازابلانكا، بعد أن فاز الإسماعيلي الموجود حاليا في المغرب ذهابا 1-0.

كما يواجه النادي الأهلي الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال، ويواجه الزمالك فريق الرجاء مطلع شهر مايو المقبل، كما من المحتمل أن يواجه نادي بيراميدز أحد فريقي نهضة بركان وحسينية أغادير، في نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريثية، حال تخطيه عقبة حوريا الغيني في نصف النهائي، وتقام مباراة التتويج في أرض مغربية أيضا.

في المقابل، أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن تأجيل مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية حتى إشعار آخر، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وتقرر تأجيل مباراة الرجاء البيضاوي المغربي والإسماعيلي، التي كانت ستجمع بينهما مساء غد الأحد، ضمن منافسات البطولة العربية، لأجل غير مسمى، وذلك بعدما حقق الدراويش الفوز على الرجاء بهدف دون رد، في مباراة الذهاب في مصر.

وتقرر تأجيل مباراة الشباب والاتحاد السعوديين في إطار نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال والتي كان مقررًا لها أن تقام الاثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *