الداخلية: لا توجد إصابات بكورونا في قسم أول مدينة نصر.. ولا صحة لما تم ترديده جملة وتفصيلا

عبد الرحمن بدر

نفت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم إصابة اي من المحتجزين بقسم مدينة نصر بفيروس كورونا مؤكدة أنه لا صحة لما ترديده في هذا الشأن جملة وتفصيلا .

جاء ذلك بعدما ذكرت وسائل إعلام ومحامون أن هناك إصابات بقسم شرطة مدينة نصر بكورونا. وكان المحامي منتصر الزيات، قد كتب على حسابه على فيسبوك مساء أمس رسالة تحت عنوان إلى من يهمه الأمر، قال فيها ورد لي اتصال منذ قليل داخل حجز سياسي قسم أول مدينة نصر توجد حالة إصابة بكورونا، وهناك ١٤ نزيل يعانون اشتباه انتقال المرض إليهم حرارتهم مرتفعة من جملة ٢٩ شخصًا محتجزًا”. وأضاف: “رجاء إنقاذ من يمكن انقاذه”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان اصدرته اليوم إنه لا صحة لما زعمته بعض القنوات الإخوانية بشأن إصابة عدد من المحتجزين على ذمة قضايا داخل قسم شرطة مدينة نصر أول بفيروس كورونا، وأكدت عدم صحة ما تم ترديده فى هذا الشأن جملةً وتفصيلاً.

وأشارت الداخلية إلى أن “ذلك يأتى فى إطار نهج تلك القنوات الإثارية ومحاولتها لترويج الشائعات لإثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام”، بحسب البيان.

يذكر أن العديد من دول العالم أفرجت عن محبوسين بسبب كورونا ومن بين هذه الدول أمريكا وتونس والجزائر والأردن وفلسطين والبحرين وإيران، وفي مصر أطلق سياسيون وحقوقيون مطالبات بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا ممن لا يشكلون خطورة على الأمن، وعن المحبوسين على ذمة قضايا رأي بسبب الفيروس.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و612 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى الأمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *