الحياة اليوم: السيسي وقع على إقرار بتحمل صندوق تحيا مصر مصاريف الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج

كتب- على خالد

قال حسام الحداد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إن مصدر خاص للبرنامج بمجلس الوزراء، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وقع على إقرار بتحمل صندوق تحيا مصر مصاريف الحجر الصحي للمصرين العالقين في الخارج.
كان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد قال إن المصريين العائدين من الكويت رفضوا إجراءات الحجر الصحى لمدة 14 يومًا وأصروا على المغادرة.
وتظاهر مصريون عائدون من الكويت رافضين الوجود في الحجر الصحي لأسباب منها الإقامة على نفقتهم في فندق بجوار مطار القاهرة.
وأضاف سعد في تصريحات تليفزيونية أمس الثلاثاء:«أجرينا فحوصات مبدئية للعائدين من الكويت وكانت جميعها سلبية وطلبنا منهم العزل المنزلى، ولكن ما حدث منهم تصرف غير مسئول ينم عن أنانية مفرطة والتفكير في أشخاصهم».

وتابع متحدث الوزراء، أنه تم التأكيد على باقى المصريين الذين يريدون العودة بالتوقيع على قرار ملزم قانونا بالخضوع للعزل والحجر الطبي في المكان الذي تقرره الصحة لمدة 14 يومًا، ومن يرفض ذلك لن يسمح له بركوب الطائرة وهذا الأمر جاء بعد الواقعة التي حدثت في طائرة الكويت.
وأضاف: «لن يسمح لأحد ركوب طائرة العودة إلى مصر قبل التوقيع على إقرار إجراء الحجر الصحى 14 يوم.. وسيقيم المواطن العائد في فندق على نفقته بسعر مخفض، أقل من 50% من السعر الأصلى، مع تقديم الخدمة الطبية مجانًا».
كان 100 مصري عالقون في جزر المالديف بعضهم عمال قد ناشدوا الحكومة المصرية عبر “درب” لعودتهم، مشيرين أن الحل الذي تطرحه الحكومة يكلف الفرد 50 ألف جنيه.

لمشاهدة الرابط اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *