الحرية حقهما.. أول صور للدكتور محمد محيي الدين وحسين السباك بعد تنفيذ قرار إخلاء سبيلهما

نشر عدد من المحامين والنشطاء صورا للدكتور محمد محيي الدين وحسين خميس السباك، اليوم الخميس، بعد تنفيذ قرار إخلاء سبيلهما، ضمن عدد من المحبوسين المخلى احتياطيا سبيلهم. 

وكتب المحامية ماهينور المصري: ” دكتور محمد محبوس بقاله ٣ سنين و٣ شهور، وحسين السباك سنتين ونصف”. 

كان عدد من المحامين نشر صورا للمترجمة خلود سعيد، بعد تنفيذ قرار إخلاء سبيلها ظهر اليوم الخميس. 

وكتب سلامة، عبر حسابه على “فيسبوك”، ناشرا صورة لخلود سعيد، بعد خروجها من محبسها في   “الحمد لله، خلود”، ونشرت المحامية ماهينور المصري صورة أخرى لخلود، وكتبت: “خلود سعيد على الأسفلت بعد سنتين وشهرين”. https://www.facebook.com/mahienour/posts/10159872544746718?__cft__[0]=AZUQ3xo-YcDFXYyZ0WFB-DIIDRTdmnanutLvqILIZIl3ETDmbm2vf_pgAniJFuzw7D6TQgvlmr7RuuOxijHOXAqmqSHyeXv_-DsQmFBW72cbHNcF1PorvfwT1CiXxCC0gSIn_6_M-oh7N6nUCvsEyzdLfqbCwabkSf82xC4PwN7PiQ&__tn__=%2CO%2CP-R   

 كما نشر الزميل الصحفي يوسف شعبان صورا أخرى لها، بينما يستقبلها عدد من أصداقئها وأفراد أسرتها. 

وأعلن محامون وأعضاء بلجنة العفو الرئاسي، اليوم الخميس، إخلاء سبيل كل من خلود سعيد، حسين خميس شبل مبروك، عبد الرحمن موكا، علاء عصام رمضان، محمد محي الدين.  

وأعلن طارق العوضي، ومحمد عبد العزيز، عضوا لجنة العفو الرئاسي: إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا من بينهم، خلود سعيد، حسين خميس شبل مبروك، عبد الرحمن موكا، علاء عصام رمضان، محمد محي الدين، وبالأمس خرج المهندس يحيى حسين عبد الهادي، من محبسه ووصل منزله بعد العفو الرئاسي.   

وكانت أولى قوائم الإفراج عن المحبوسين أعلن عنها العوضي في وقت سابق، وقال إنها ستشمل أكثر من 1000 من السجناء، لكنه لم يحدد تحديدا موعد إخلاء سبيلهم.    

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر خلال إفطار الأسرة المصرية في نهاية شهر رمضان الماضي، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي للنظر في أوضاع وظروف المحبوسين.     

وبحسب التشكيل الجديد للجنة، تشمل عضوية، المحامي طارق العوضي، النائب طارق الخولي، النائب محمد عبد العزيز، كريم السقا، والقيادي العمالي كمال أبو عيطة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *