«الحرب على كورونا».. الاتصالات: 20% زيادة سعات تحميل الإنترنت.. وتعليمات للمدارس ببدء التعليم عن بعد

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه اجتمع مع قيادات شركات الاتصالات وقيادات شركات تكنولوجيا المعلومات وتم خلال الاجتماعين الاتفاق على عدة مبادرات لدعم القرار الذي صدر بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على فضائية صدى البلد، أنه تم زيادة سعات التحميل مجانيًا لكل المشتركين في شركات الاتصالات الأربعة بنسبة 20% مجانًا خلال هذا الشهر.

وقال طلعت، إن هذه التكلفة يتحملها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والتي تبلغ 200 مليون جنيه، موضحًا أن الهدف منها هو تشجيع المواطنين على البقاء في المنازل وقت أطول.

وأضاف أنه تمت الإتاحة المجانية للمواقع التي ستعدها وزارتي التربية والتعليم الفني، والتعليم والتعليم العالي، لوضع محتوى تعليمي عليها، ويعد الدخول عليها ليس من باقة الاشتراك في الانترنت.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم توفير منصات تحمل من خلالها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي المحتوى التعليمي، ويشاهدها الطالب بشكل تفاعلي مع المعلم.

من جهتها قالت وزارة التربية والتعليم في خطاب أرسلته إلى المديريات التعليمية، إنه: «سيقوم كل معلم بالتواصل مع طلابه من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد، على أن يقوم أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة بتقديم الدعم التقني لمساعدة المعلم في تكوين مجموعات تضم طلاب الصفوف التي يقوم المعلم بتدريسها وفق الخطة الرسمية، على أن يكون مدير المدرسة وموجه المادة ضمن تلك المجموعات».

وأضافت أنه «يكون مدير المدرسة مسئولا مسئولية تامة نحو التأكد من التحاق كل تلميذ بالمجموعات التي يتم تنظيمها من قبل معلمي الصف، ويتخذ من التدابير ما يضمن تحقيق ذلك».

وتابعت الوزارة أنه «يتم إعداد جدول زمني معلن بالمدرسة للفترات التي يقوم فيها المعلم بتقديم الإرشادات لطلابه، والرد على استفساراتهم سواء المباشرة أو غير المباشرة عبر التطبيق الإلكتروني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *