البرادعي عن الاعتداء على أسرة علاء عبدالفتاح: هل هذه مصر التي ندعو العالم للتعامل معها وهو يشاهد تلك الصور المخزية؟

كتبت- كريستين صفوان

استنكر الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقًا، الاعتداء على الدكتورة ليلى سويف وابنتيها منى وسناء سيف أمام سجن طرة أمام، صباح يوم الإثنين.

وقال البرادعي عبر حسابه على موقع تويتر، يوم الإثنين: «أكتب هذه الكلمات بألم وحسرة شديدة! هل الاعتداء على سيدات مسالمات أصبح جزءا من أخلاقنا أيًا كان الخلاف الفكري؟!».

وأضاف نائب رئيس الجمهورية سابقا «هل هذا فهمنا لكيفية بناء وطن متماسك؟ هل اختفت المحاسبة من القانون؟».

وتابع قائلا: «هل هذه مصر التي ندعوا العالم للتعامل معها وهو يشاهد تلك الصور المخزية في الاعلام! هناك خلل ما».

وكانت منى سيف شقيقة الناشط السياسي المحبوس علاء عبد الفتاح، قد روت عبر حسابها على موقع فيسبوك، تفاصيل الاعتداء عليها وعلى والدتها الدكتورة ليلى سويف وشقيقتها سناء سيف أمام سجن طرة أمام أعين رجال الشرطة، وأكدت أنهن تعرضن للسرقة والسحل وتمزيق الملابس فجر اليوم خلال مبيتهن بمنطقة سجون طرة.

جاء الاعتداء بعد يومين من اعتصام الدكتورة ليلى سويف أمام سجن طرة، انتظارا لخطاب من نجلها علاء عبد الفتاح بعد 3 شهور من منع الزيارة و3 أسابيع من آخر خطاب منه، وخلال الاعتصام تعرضت د. ليلي لمضايقات لإبعادها عن محيط السجن قبل أن تنضم لها نجلتيها منى وسناء سيف، تحت شعار واحد (عايزين جواب من علاء)، وأكدت الأسرة أن مطالبتها تأتي في إطار تنفيذ لائحة السجون.

وعلقت الدكتورة ليلى سويق على واقعة الاعتداء عليها وبناتها: «برضه مهما عملوا مش حابطل أطالب بحقوقي وحقوق ابني وحقوق المعتقلين وحقوق كل اللي مظلومين، وأول حق بأطالب بيه عايزة جواب من علاء».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *