البراءة الثانية.. براءة الفنانة رانيا يوسف من تهمة ازدراء الأديان وارتكاب الفعل الفاضح بسبب تصريحاتها للمذيع العراقي

كتب- حسين حسنين

قضت محكمة جنح قصر النيل، في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، ببراءة الفنانة رانيا يوسف من تهمة ازدراء الأديان وارتكاب الفعل الفاضح على الهواء مباشرة.

وجاء حكم اليوم في القضية رقم 388 لسنة 2021، المتهمة فيها بازدراء الأديان، طبقا للمادة 98، والقيام بفعل فاضح علني طبقا للمادة 278 من قانون العقوبات.

وتعد هذه الدعوى هي الثانية التي تنظرها المحكمة وتقرر براءة الفنانة رانيا يوسف على خلفية تصريحاتها التلفزيونية حول الحجاب ومؤخرات الفنانات على هامش المشاركة في مهرجان الجونة.

كانت الفنانة رانيا يوسف قد أعلنت اعتذارها للجمهور بعد ظهورها على قناة عراقية بعد تداول تصريحات لها أثارت الجدل، ووصفتها الفنانة بأنها محرفة عن سياقها، مطالبة الجمهور بعدم التسرع في الحكم، ومشاهدة نص الحوار بالكامل.

وأكدت الفنانة رانيا يوسف في البيان الذي أصدته بالتنسيق مع محاميها طارق العوضي، أنها قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المذيع العراقي الذي أجرى معها الحوار.

ودافعت رانيا عن رأيها في الحجاب، وأوضحت أنها قالت إنها بشكل شخصي لن ترتدي الحجاب، وأن هذا موضوع شخصي بحت لا علاقة له بالإفتاء في الدين.

وأضافت: “استشهدت بما كنا نراه جميعا ومن الصور القديمة وحفلات حقبة الستينيات أنه كان من النادر أن ترى سيدة ترتدي الحجاب ومع ذلك كان المجتمع المصري محافظًا ومتفتحًا دون النظر لشكل أو ملبس، وهذا الرأي إنما هو يظل رأي شخصي لا علاقة له بأصل الدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *