الاحتلال الإسرائيلي يهدم مركزا لفحص المصابين بكورونا في الخليل

هدمت سلطات الاحتلال “الاسرائيلي”، صباح اليوم الثلاثاء، مبنى قيد الإنشاء لإقامة مركزا لفحص المصابين بفيروس كورونا المستجد،  في مدينة الخليل الفلسطينية.

وقال رائد مسودي صاحب الأرض، في تصريحات صحفية، إن الاحتلال هدم المبنى الذي خُصص مركزا لفحص فيروس كورونا -كوفيد 19- الواقع على مدخل مدينة الخليل الشمالي، والذي كان من المفترض أن يقدم خدمات الفحص السريع وتخفيف الضغط عن المستشفيات في المحافظة، في ظل الارتفاع المضطرد في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وكانت سلطات الاحتلال قد استولت على معدات، وسلمت إخطارا بوقف العمل والهدم للمركز.

و أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة.

وأوضحت الكيلة توزيع الإصابات خلال حديثها لصوت فلسطين وكانت كالتالي: (الخليل : 119 حالة، ضواحي القدس : 63 حالة، القدس : 91 حالة، بيت لحم : 12 حالة، جنين : حالة واحدة، رام الله : 50 حالة، طولكرم : 7 حالات، قلقيلية : 4 حالات، نابلس : 19 حالة، أريحا : 34 حالة).

وأضافت الوزيرة بأن الأرقام صحيح أنها مقلقة، ولكنها أصبحت تثبت عند حدود ال 400 إصابة، قائلة “إذا استمرت الأرقام بالثبات وبالالتزام بالإجراءات التي تتخذها الحكومة سنستطيع أن نسطح المنحى الوبائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *